شركات تجارية تابعة لإخوان اليمن تقدم الملايين في المجهود الحربي للحوثيين  – إرم نيوز‬‎

شركات تجارية تابعة لإخوان اليمن تقدم الملايين في المجهود الحربي للحوثيين 

شركات تجارية تابعة لإخوان اليمن تقدم الملايين في المجهود الحربي للحوثيين 
Armed followers of the Houthi movement protest against the presidentÕs announcement of an extension of the state of emergency and U.S. supporting the Arab alliance led by Saudi Arabia, what they say is a U.S. interference in Yemen's affairs in Sanaa, Yemen May 11, 2017. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi

المصدر: خاص- إرم نيوز

كشفت مصادر مطلعة عن قيام شركات، ومؤسسات استثمارية، تابعة لقيادات إخوانية في اليمن، بتقديم مبالغ مالية كبيرة، بهدف دعم جماعة الحوثي التي تخوض حربًا ضد الشرعية، والقوات الحكومية، في أكثر من جبهة باليمن.

وأكدت المصادر لـ ”إرم نيوز“ أن الكثير من الشركات، والمؤسسات الاستثمارية، والمحلات التجارية الكبيرة، التابعة لقيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح، ”إخوان اليمن “ قدمت أكثر من 800 مليون ريال يمني، لدعم ما يسمى المجهود الحربي الخاص بجماعة الحوثي.

وأوضحت ان هذه المساعدات المالية كشفت بالتزامن مع إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية، معركة استعادة الحديدة من مسلحي جماعة الحوثي، حيث سبق لهذه الشركات أن قدمت مساعدات مالية كبيرة في الأعوام السابقة وتهدف إلى تأخير الحسم العسكري.

وقالت المصادر إن من أهم الشركات والمؤسسات التابعة للقيادات الإخوانية، التي ساعدت جماعة الحوثي؛ شركة سبأ فون للهاتف النقال، التابعة للشيخ القبلي ”حميد الأحمر“ ، ومكتبة الجيل الجديد، التابعة لأمين عام حزب الإصلاح ”عبد الوهاب الأنسي“؛ وهي أكبر مكتبة باليمن ويديرها نجل الأنسي، وشركة الوصابي لصناعة الإسفنج، وغيرها من المحلات التجارية الكبيرة التابعة لقيادات إخوانية مازالت تعمل من قلب العاصمة صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com