قرقاش: المواطن القطري غير راض عن دعم حكومته للحوثيين وتقاربها من طهران – إرم نيوز‬‎

قرقاش: المواطن القطري غير راض عن دعم حكومته للحوثيين وتقاربها من طهران

قرقاش: المواطن القطري غير راض عن دعم حكومته للحوثيين وتقاربها من طهران

المصدر: فريق التحرير

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الثلاثاء، أن المواطن القطري غير راض عن دعم حكومته للحوثيين وتقارب بلاده من طهران، كما إنه لم يرض قبل ذلك بالتطبيع مع إسرائيل.

وقال قرقاش في تغريدة له على تويتر، إن“ التواصل القطري الإيراني على أعلى المستويات والتوافق في الطرح والرأي كما أوردته وكالة مهر الإيرانية الْيَوْمَ ليس بالمستغرب، فما هو إلا انتقال من المستور إلى المفضوح، هو توجه انتهازي ملتبس في دعم الحوثي وغيره من المواقف ولعله لا يعبر عن قناعات المواطن“.

وأضاف ”لا أتصور أن المواطن القطري راض عن دعم حكومته للحوثي أو تقارب بلاده من طهران، كما أنه لم يرض قبلًا بتطبيع بلاده مع إسرائيل أو علاقاتها مع حزب الله، عزل القطري عن محيطه مسؤول عنها التوجهات السياسية الباطنية لقيادته“.

وكانت وكالة مهر الإيرانية، أكدت تلقي الرئيس الإيراني حسن روحاني اتصالًا هاتفيًا من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الإثنين، بمناسبة عيد الفطر، تباحثا خلالها الأوضاع في اليمن.

وتباحث الطرفان في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، معربين عن أملهما في أن تتمكن ”طهران والدوحة من الاستفادة من القدرات العديدة المتاحة للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين“ بحسب ما أوردته الوكالة الإيرانية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com