الحوثيون يرفضون رفع المخيمات حتى أداء بحاح اليمين الدستورية

صنعاء -أجلت جماعة أنصار الله المعروفة باسم الحوثي في اليمن، رفع مخيمات الاعتصام التابعة للجماعة إلى ما بعد أداء ”خالد بحاح“ اليمين الدستورية كرئيس جديد للحكومة اليمنية. وفي بيان صحفي، أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات الجماعة الاحتجاجية في وقت متأخر من مساء أمس، أنها ”ستقوم برفع المخيمات عقب أداء اليمين الدستورية لرئيس الوزراء المكلف“. ودعا بيان […]

صنعاء -أجلت جماعة أنصار الله المعروفة باسم الحوثي في اليمن، رفع مخيمات الاعتصام التابعة للجماعة إلى ما بعد أداء ”خالد بحاح“ اليمين الدستورية كرئيس جديد للحكومة اليمنية.

وفي بيان صحفي، أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات الجماعة الاحتجاجية في وقت متأخر من مساء أمس، أنها ”ستقوم برفع المخيمات عقب أداء اليمين الدستورية لرئيس الوزراء المكلف“.

ودعا بيان اللجنة ”الجميع إلى تحمل مسئولياتهم واحترام اتفاقاتهم وتعهداتهم“، مطالبةً أنصار الجماعة بالبقاء ”في حالة حذر دائم واستشعار للمسؤولية واليقظة المستمرة من خلال رصد الوضع السياسي وعدم السماح بأي محاولة للالتفاف على المطالب الشعبيه والاستحقاقات والمكاسب الثورية“.

وينص اتفاق السلم والشراكة الذي وقعته الجماعة مع السلطات اليمنية في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي على وجوب رفع هذه المخيمات فور توقيع هذا الاتفاق واعتماد السعر الجديد للمشتقات النفطية وإعلان رئيس حكومة جديد.

كما يقضي الاتفاق بتشكيل حكومة كفاءات خلال شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وخفض سعر المشتقات النفطية، مع توقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء.

وأقامت الجماعة منذ منتصف أغسطس/ آب الماضي مخيمات اعتصام مسلحة على مداخل صنعاء، وأمام منشآت حيوية في صنعاء، بينها وزارتي الكهرباء والاتصالات، وشارع المطار، أحد الطرق المؤدية لمطار صنعاء الدولي، وذلك في إطار المطالبة بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com