دعوات لمظاهرات كبيرة لإخراج الحوثيين من صنعاء
دعوات لمظاهرات كبيرة لإخراج الحوثيين من صنعاءدعوات لمظاهرات كبيرة لإخراج الحوثيين من صنعاء

دعوات لمظاهرات كبيرة لإخراج الحوثيين من صنعاء

صنعاء -دعا نشطاء مستقلون إلى التظاهر غدا الثلاثاء في العاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بإخراج ما وصفوها بـ"المليشيات المسلحة" منها، بعد أسابيع من سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على صنعاء.

وفي دعوات وجهوها عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الإثنين، دعا النشطاء المستقلون إلى التظاهر غدا وسط صنعاء للمطالبة بإخراج الميليشيات المسلحة والتعبير عن رفضهم للإرهاب.

وقال الناشط محمد سعيد الشرعبي أحد منظمي التظاهرة إنهم سيخرجون يوم غد للتظاهر وسط العاصمة للمطالبة بإخراج الميليشيات المسلحة من صنعاء والتعبير عن رفضهم لما وصفه بالإرهاب.

وأضاف أن المتظاهرين سيحيون أيضاً الذكرى الــ51 لثورة 14 اكتوبر/ تشرين أول عام 1963 ضد الاستعمار البريطاني جنوبي البلاد، باعتبار ذلك تجسيدا سلميا لوحدة التطلعات الوطنية.

وأشار إلى استمرار تصعيدهم السلمي حتى تتفيذ مطالبهم المشروعة بوطن خال من "خطر الارهاب والميليشيات المسلحة".

وسبق أن نظم هؤلاء النشطاء في وقت سابق تظاهرتين وسط صنعاء طالبتا بإخراج الميليشيات المسلحة منها.

وتسيطر جماعة الحوثي على المؤسسات الرئيسية في صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، ووقعت اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، الذي يقضي بتشكيل حكومة كفاءات خلال شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية، مع توقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com