تحالف سياسي يدعو الحوثيين إلى سحب مسلحيهم من صنعاء
تحالف سياسي يدعو الحوثيين إلى سحب مسلحيهم من صنعاءتحالف سياسي يدعو الحوثيين إلى سحب مسلحيهم من صنعاء

تحالف سياسي يدعو الحوثيين إلى سحب مسلحيهم من صنعاء

صنعاء -دعا تحالف سياسي يمني، جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى سحب مسلحيها من صنعاء، بعد أسابيع من إحكام الجماعة سيطرتها على العاصمة.

جاء ذلك فى بيان صحفى أصدره تحالف أحزاب اللقاء المشترك (يضم 6 أحزاب إسلامية ويسارية وقومية)، عقب اجتماع عقده مساء أمس.

ودعا البيان الحوثيين إلى سحب مظاهرهم المسلحة من صنعاء، مستنكراً عمليات التفجير وانتشار المسلحين الحوثيين واقتحامهم لبعض المنازل والمقرات الحزبية والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية بالعاصمة وما تسبب ذلك من حالة رعب وهلع بين المواطنين، في ظل غياب شبه كامل للأجهزة المعنية بحفظ الأمن والاستقرار.

وحذر التكتل المشارك بنصف الحكومة مناصفة مع حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح (المؤتمر الشعبي العام) من تداعيات "المظاهر المسلحة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار اليمن ووحدته".

وطالب التكتل في بيانه جماعة الحوثي بالعمل على وقف الانتهاكات المختلفة للمنازل والمؤسسات ومعالجة الأضرار الناتجة عنها.

كما طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بسرعة التشاور مع المكونات السياسية لحسم موضوع تسمية رئيس الحكومة وسرعة تشكيلها وفقاً للمدة الزمنية المحددة في اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وتسيطر جماعة الحوثي على المؤسسات الرئيسية في صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، ووقعت اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، الذي يقضي بتشكيل حكومة كفاءات خلال شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية، مع توقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com