للمرة الأولى منذ بداية الحرب.. وفد من ”المؤتمر“ اليمني يزور السعودية

للمرة الأولى منذ بداية الحرب.. وفد من ”المؤتمر“ اليمني يزور السعودية

المصدر: إرم نيوز

أفادت مصادر يمنية بأن وفداً من حزب ”المؤتمر الشعبي“، الذي كان يتزعمه الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، بدأ الاثنين، زيارة للسعودية، للمرة الأولى منذ بداية الحرب في اليمن.

وأكد مصدر سياسي يمني، مقرب من الوفد، لـ ”إرم نيوز“، صحة تلك الأنباء وأن الوفد اليمني وصل للمملكة العربية السعودية بالفعل.

ويترأس الوفد، بحسب المصادر، القيادي في الحزب وعضو الوفد التفاوضي بالمشاورات، أبو بكر القربي، ويضم كلاً من سلطان البركاني، ويحي دويد، وحمود الصوفي، وناصر باجيل.

وكشف القربي عن توافق بين أعضاء الحزب على التحرك تجاه دول الإقليم والدول دائمة العضوية“.

وقال في تغريدة نشرت عبر حساب منسوب له في ”تويتر“ اليوم: ”تم اتخاذ قرار تحرك قيادات المؤتمر تجاه دول الإقليم والدول دائمة العضوية بتنسيق وتوافق بين قيادات الداخل والخارج“.

وأضاف أن ذلك يأتي ”انطلاقاً من مسؤوليتهم نحو الشعب اليمني الذي يريد تحقيق سلام عادل وشامل ينهي معاناته من الحرب“، مؤكداً أن ”المؤتمر يعمل لمصلحة اليمن وشعبه بكل مكوناته وفي شراكة وطنية لا تستثني أحداً“.

وقال السياسي اليمني المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي، معقباً في حسابه الرسمي بموقع ”تويتر: ”زيارة قيادة حزب المؤتمر الشعبي للسعودية خطوة إيجابية وفِي الاتجاه الصحيح لتطبيع العلاقات بينهم؛ واذا ما اكتملت الزيارة بلقاء الأمير #محمد_بن_سلمان فذلك يعني انها تكللت بالنجاح. المؤتمر هو الحزب اليمني الوطني الأوسع انتشاراً والأكثر تمثيلاً لمختلف مكونات المجتمع اليمني“.

وأضاف: ”شكراً للدكتور القربي وللشيخ سلطان البركاني ويحيى دويد والكسادي ووفاء الدعيس وبقية أعضاء وفد المؤتمر الذين يزورون المملكة حالياً على خطواتهم الهادفة الى توحيد الصف لمواجهة #الحوثيين انسجاماً مع وصية #الزعيم_صالح ودعماً للجبهة التي يقودها طارق صالح ومن معه من #حراس_الجمهوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com