الحوثيون يطلقون نداء استغاثة للتبرع بالدم للمستشفيات الخاضعة لهم – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يطلقون نداء استغاثة للتبرع بالدم للمستشفيات الخاضعة لهم

الحوثيون يطلقون نداء استغاثة للتبرع بالدم للمستشفيات الخاضعة لهم

المصدر: إرم نيوز- صنعاء

أطلقت بعض المستشفيات الحكومية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين الإثنين، نداء استغاثة للمواطنين للتبرع بالدم، بعد نفاد كميات الدم بتلك المستشفيات، مع استمرار وصول جرحى الحوثيين من معارك المناطق الساحلية بالحديدة.

وقال مصدر طبي في مستشفى الثورة العام بصنعاء لـ“إرم نيوز“، إنه ”منذ الأسبوع الأول من شهر رمضان والمستشفى يستقبل العشرات من جرحى الحوثيين بشكل يومي، وبات من الصعب مواجهة الوضع الطبي في ظل ارتفاع أعداد الجرحى والقتلى في معارك الساحل الغربي“.

وأوضح المصدر، أن ”بنك الدم الذي كان يوجد به أكثر من 300 عبوة دم، نفدت كلها ما اضطر إدارة المستشفى التي تم تعيينها من قبل الحوثيين إلى دعوة المواطنين للتبرع“.

وأفاد المصدر بأن ”ثلاجة حفظ الموتى الخاصة بمستشفى الثورة، امتلأت عن آخرها، حتى أصبح الدرج المخصص لجثة واحدة، يحتوي على ثلاث جثث لمقاتلين حوثيين غالبيتهم من المراهقين“.

وفي السياق، أكد مصدر آخر بقسم الطوارئ في مستشفى ذمار العام، أن ”المستشفى استقبل خلال الثلاثة الأيام الأخيرة 46  جريحًا حوثيًا إصابة الكثيرين منهم خطرة“.

وقال المصدر لـ“إرم نيوز“، إن ”7 من الجرحى توفوا متأثرين بجراحهم، في حين ما زال المستشفى يستقبل بشكل يومي جرحى ميليشيات الحوثي الذين ينتمون إلى محافظات ذمار والبيضاء وتعز“.

وكانت جماعة الحوثي، قد وزعت جرحاها في عدد من المستشفيات الحكومية في مناطق سيطرتها، منها مستشفيات الجمهوري والثورة و48، بينما استقبلت المستشفيات في محافظات ذمار وعمران وحجة وإب، أعدادًا أخرى من الجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com