من هو ناصر النوبة قائد الشرطة العسكرية المعين حديثًا باليمن؟‎

من هو ناصر النوبة قائد الشرطة العسكرية المعين حديثًا باليمن؟‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، يوم الأحد، قراراً بتعيين العميد ناصر النوبة قائداً لقوات الشرطة العسكرية وقائداً لذات القوات في العاصمة المؤقتة عدن، خلفاً لسلفه اللواء ركن أحمد الحدي الذي وافته المنية قبل يومين في أحد مشافي القاهرة.

وشغل العميد ناصر النوبة منصب قائد محور عتق واللواء 30 مشاة في محافظة شبوة بقرار جمهوري صدر حينذاك، لكن قرارًا آخر صدر في مطلع العام 2017 أطاح به من ذلك المنصب وبات يشغل منصب مستشار لوزير الدفاع الذي ما زال معتقلاً في سجون الميليشيات الانقلابية بصنعاء .

كان قرار إقالته في يناير / كانون الثاني من العام 2017 متصلا بقضايا خلافات وتكسب غير مشروع، حيث اتهم محافظ شبوة السابق أحمد حامد لملس العميد النوبة باستلام مبالغ مالية تفوق 29 مليون ريال شهرياً من شركة (o.m.v) النفطية لقاء الحماية الأمنية التي يوفرها النوبة للشركة بحسب وثائق رسمية نشرتها حينها وسائل إعلام محلية .

وفي مايو / أيار من العام ذاته أصدر النوبة بيانًا شديد اللهجة يرفض فيه تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي، متهماً إياه ودولًا في التحالف العربي بالعمل على تشكيل دولة داخل دولة، وهي الاتهامات والتصريحات التي دأبت جماعة الإخوان على نشرها ضد التحالف العربي .

حاول النوبة إقامة فعالية في شبوة في منتصف العام 2017 لمناهضة المجلس الانتقالي الجنوبي، لكنه لم يفلح في ذلك، حيث أن عدد المشاركين في الفعالية لم يتجاوز الـ 10 حينها، بعد أن كانت دعوات النوبة للاحتشاد في السابق تلاقي ترحيبا وحضورا كبيرين في محافظة شبوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com