أخبار

جامعة الإيمان تنفي وجود معامل متفجرات في مقرها
تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2014 12:25 GMT
تاريخ التحديث: 02 أكتوبر 2014 12:25 GMT

جامعة الإيمان تنفي وجود معامل متفجرات في مقرها

مصدر في الجامعة يؤكد أن ما روجت له قناة المسيرة وما أظهرت فيه من صور على أنها معامل متفجرات في الجامعة، ليس لها أي وجود داخل الحرم الجامعي.

+A -A
المصدر: إرم- من أحمد الصباحي

نفت إدارة جامعة الإيمان الأهلية التي يديرها رجل الدين اليمني المعروف الشيخ عبدالمجيد الزنداني، ما روجت له بعض وسائل الإعلام الحوثية والموالية لها من وجود معامل متفجرات وأقنعة في شقق داخل سور الجامعة.

وقال مصدر في جامعة الإيمان، إن ما روجت له قناة المسيرة وما أظهرت فيه من صور على أنها معامل متفجرات في الجامعة، ليس لها أي وجود داخل حرم الجامعة، مؤكداَ أن المسلحين الحوثيين سيطروا على الجامعة، بعد رحيل طلابها ومشايخها وبالتالي فإن المسلحين يستطيعون إدخال إليها ما يشاءون وتصوريها على أنها اكتشاف لمعامل متفجرات داخل الجامعة.

ونشرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين مقاطع فيديو، تظهر أدوات وقطع حديد وبعض القذائف ومواد أخرى قالت القناة أنها عبارة عن معمل للمتفجرات والأقنعة، بعد أن سيطر مسلحوها على مبنى الجامعة والشقق السكنية التابعة لطلابها.

وقال بيان صادر عن إدارة الجامعة، أن مليشيات الحوثي حاصرت مبنى الجامعة وأعتدت عليها بمختلف أنواع الأسلحة وقتلت عدد من الطلاب والمشايخ وقامت بنهب المنازل والإدارات والأرشيف.

واعتبر البيان، أن ما حدث يعد جريمة بشعة بكل المقاييس وعدوان صارخ على مؤسسة تعليمية تشرف عليها الدولة بشكل مباشر.

وقالت الجامعة، إنها ”تحتفظ بكل حقوقها القانونية في مقاضاة هذه العصابة المسلحة وعقابها بالوسائل المشروعة وإن تأخر الأمر والأيام دول“، مؤكدة أن ما حدث ”جريمة شنعاء لم ولن تسقط بالتقادم“.

وأكدت إدارة الجامعة، على أن الجامعة تعد مؤسسة تعليمية إسلامية تمارس أنشطة تعليمية صرفة، وقد عرفت في الأوساط العلمية بمنهجها الإسلامي الرشيد، وصارت محل تقدير الأوساط العلمية العربية والإسلامية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك