اليمن.. المعرض الثاني للآثار والمدن التاريخية يفتتح فعالياته – إرم نيوز‬‎

اليمن.. المعرض الثاني للآثار والمدن التاريخية يفتتح فعالياته

اليمن.. المعرض الثاني للآثار والمدن التاريخية يفتتح فعالياته

المصدر: صنعاء- من محمد الشلفي

افتتح في العاصمة اليمنية صنعاء، الاثنين، المعرض الثاني للآثار والمدن التاريخية تحت شعار ”تراثنا يوحدنا“ واحتوى على 20 لوحة فوتوغرافية من جميع المحافظات التقطتها عدسة المصور إبراهيم الحديد.

وتحاول وزارة الثقافة من خلال المعرض إرسال رسالة السلام، للخروج من حالة القلق والفرقة التي تعتري اليمن، حيث أعلنت عن الافتتاح بمناسبة العيد الـ 52 لثورة الـ26 من سبتمبر، مؤكدة على أهمية الثقافة كرسالة حوار.

وقال وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل الذي افتتح المعرض: ”يتميز المعرض بخصوصية التوقيت حيث أقيم في هذا الظرف الحساس الذي يمر به وطننا الحبيب، ما يجعل من المعرض رسالة تؤكد أن الفعل الثقافي يجب أن يكون مستمرا وحاضرا بقوة، وأن ثقافة الحوار يجب أن تكون لغة التفاهم بين أبناء الوطن“.

ودعا الوزير عوبل كل أبناء المجتمع: “ للحفاظ على الآثار والمدن التاريخية والتراث الثقافي بشكل عام في ظل تنامي ظاهرة نبش وتهريب وتغريب وتدمير الآثار واستغلال الظرف الأمني الذي يمر به الوطن“.

من جهته قال وكيل الوزارة لقطاع المتاحف والآثار: “ إن ما تمتلكه اليمن من أرث يستدعي من الجميع الإسهام في الحفاظ عليه باعتبار الحفاظ على التراث مسؤولية مجتمعية لا تقتصر على وزارة الثقافة، لا سيما في ظل ما يتعرض له تراثنا من مخاطر جمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com