أخبار

الرئيس اليمني يبحث مع مستشاريه اختيار رئيس الحكومة الجديدة
تاريخ النشر: 28 سبتمبر 2014 15:47 GMT
تاريخ التحديث: 28 سبتمبر 2014 15:53 GMT

الرئيس اليمني يبحث مع مستشاريه اختيار رئيس الحكومة الجديدة

هادي يبحث مع مستشاريه، المشاورات مع جميع المكونات الممثلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وفقا للاتفاق الذي حدد مدة أقصاها شهر لتشكيل الحكومة.

+A -A

صنعاء -بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأحد مع هيئة مستشاريه، آخر التطورات على الساحة المحلية، ومن بينها اختيار رئيس الحكومة الجديدة.

واستعرض هادي بحسب وكالة الأنباء الرسمية، مع مستشاريه، المشاورات مع جميع المكونات الممثلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وفقا للاتفاق الذي حدد مدة أقصاها شهر لتشكيل الحكومة، واختيار من يكلف برئاستها.

وأوضحت الوكالة أنه ”تم الاتفاق على سرعة دراسة شروط الترشيح والملاحظات بصورة شاملة ليتم البت في ذلك“، و“جرى خلال الاجتماع مناقشة مستفيضة حول اختيار رئيس الحكومة من كل المكونات السياسية“، مشيرة إلى أن من بين الشروط في رئيس الحكومة القادم ”أن يكون شخصية وطنية محايدة وغير حزبية ويحظى بدعم سياسي“.

ومساء الأحد الماضي، وقع الرئيس اليمني اتفاقا مع جماعة أنصار الله الحوثي، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية.

ومن أبرز بنود الاتفاق: تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، بجانب خفض أسعار المشتقات النفطية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك