”ألوية العمالقة“ اليمنية تسيطر على مفرق الوازعية وتلحق بالحوثيين خسائر فادحة – إرم نيوز‬‎

”ألوية العمالقة“ اليمنية تسيطر على مفرق الوازعية وتلحق بالحوثيين خسائر فادحة

”ألوية العمالقة“ اليمنية تسيطر على مفرق الوازعية وتلحق بالحوثيين خسائر فادحة

المصدر: فريق التحرير

تمكنت قوات ”ألوية العمالقة“ اليمنية من تحرير مفرق الوازعية غرب تعز والسيطرة الكاملة عليه وعلى التلال المحيطة به، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وذكرت الوكالة أن ذلك جاء ”بعد استعادة مفرق المخا وتطهير المنطقة من جيوب وأوكار ميليشيات الحوثيين ضمن عملية عسكرية واسعة كبدت الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، ودعم من المقاومة الوطنية اليمنية والتهامية“.

وأضافت الوكالة أنه ”جرى السيطرة على مفرق المخا، وهو طريق إستراتيجي يربط محافظتي تعز والحديدة، كما تمكنت ألوية العمالقة اليمنية، من السيطرة على عدة مرتفعات، أهمها جبل الخزان، وكبدت ميليشيات الحوثيين خسائر فادحة، وتواصل اندفاعها بقوة تجاه مفرق البرح“.

وأشارت في تغريدة على ”تويتر“ إلى ”فرار جماعي لميليشيات الحوثيين من مفرق الوازعية ووادي رسيان، تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم إثر مواجهات مع قوات ألوية العمالقة اليمنية“.

وقال مصدر في ”ألوية العمالقة“ اليمنية، إن ”المواجهات تدور حاليًا في مفرق البرح وذلك بعد إحكام السيطرة على مفرق المخا“.

وفي محافظة البيضاء، ذكرت تقارير إعلامية أن ”قوات الشرعية تمكنت من تحرير مفرق اليسبل والأغوال، وخدار العرجاء، وجبل الخليقة، ومنطقة حوران على جبهة قانية، وكبّدت ميليشيات الحوثيين خسائر فادحة“.

وأكدت مصادر ميدانية في البيضاء، إصابة مشرف الحوثيين في المحافظة، والذي يُدعى أبو علي الريامي، ”إصابة بليغة“، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وعلى جبهة صعدة، ذكرت مصادر محلية، أن القوات اليمنية حققت تقدمًا في مديرية باقم، وتمكنت من تحرير المناطق المحيطة بأبواب الحديد في مركز المديرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com