دعوات للتظاهر الأحد لإخراج الحوثيين من صنعاء – إرم نيوز‬‎

دعوات للتظاهر الأحد لإخراج الحوثيين من صنعاء

دعوات للتظاهر الأحد لإخراج الحوثيين من صنعاء

صنعاء -دعا نشطاء مستقلون إلى التظاهر يوم غد الأحد في العاصمة اليمنية للمطالبة بإخراج ما وصفوها بـ“المليشيات المسلحة“ منها، بعد أسبوع من سيطرة جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلامياً بجماعة ”الحوثي“ على صنعاء.

وفي دعوات وجهوها عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، دعا النشطاء المستقلون إلى التظاهر غدا الأحد في شارع الزبيري، أحد أكبر شوارع العاصمة، للمطالبة بإخراج ”المليشيات المسلحة“ من صنعاء.

ومن بين النشطاء الذين وجهوا الدعوة حمزة الكمالي عضو سابق في مؤتمر ”الحوار الوطني“، و‫محمد سعيد الشرعبي ناشط شبابي في ثورة فبراير/ شباط 2011، التي أطاحت بحكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وأيضاً ‫هاشم الأبارة الناشط الشبابي المستقل.‬‎

وطالب النشطاء في دعوتهم السلطات اليمنية بالقيام بواجبها في ”فرض سلطتها على أراضي البلاد، وإخراج المليشيات المسلحة من العاصمة“.

وسقطت صنعاء، الأحد الماضي، في قبضة مسلحي ”الحوثي“، حيث بسطت الجماعة سيطرتها على معظم المؤسسات الحيوية فيها، ولاسيما مجلس الوزراء، ومقر وزارة الدفاع، ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة، والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود.

وتحت وطأة هذا الاجتياح العسكري، وقع الرئيس اليمني مساء الأحد الماضي، اتفاقا مع جماعة الحوثي، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية.

ومن أبرز بنود الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com