عدن.. متظاهرون يمزقون لافتات تروج لمخرجات الحوار اليمني

عدن.. متظاهرون يمزقون لافتات تروج لمخرجات الحوار اليمني

المصدر: إرم - من كرم أمان

مزق متظاهرون في محافظة عدن، جنوبي اليمن الثلاثاء لافتات كبيرة تروج لمخرجات الحوار اليمني ومشروع الأقاليم والدولة الاتحادية.

وفي وسط مديرية المنصورة بمحافظة عدن خرجت تظاهرة حاشدة ينظمها الحراك الجنوبي عصر الثلاثاء من كل أسبوع دعماً لجهود استقلال جنوب اليمن عن شماله وتجديد مطالبهم باستعادة الدولة الجنوبية السابقة.

وأثناء سير التظاهرة بجوار مصنع الغزل والنسيج المتوقف عن العمل منذ 94 م في المديرية، قام المتظاهرون بتمزيق لافتات كبيرة تروج لمشروع الأقاليم اليمنية التي أقرت ضمن مخرجات الحوار الوطني لشكل الدولة الجديدة، الذي لازال حبراً على ورق ولم يلقى أي تطبيق على الارض رغم مرور أكثر من 9 أشهر على انتهاء مؤتمر الحوار.

وردد المتظاهرون الهتافات المطالبة باستقلال الجنوب وهم يلوحون بعلم الدولة السابقة التي كانت قائمة في جنوب اليمن قبل العام 1990 .

وألقيت العديد من الكلمات في التظاهرة التي تنظم في مديرية المنصورة يوم واحداً كل أسبوع، دعت في مجملها إلى التصعيد الثوري السلمي، موجهين الدعوة إلى المجتمعين الإقليمي والدولي للالتفات إلى مطالب شعب الجنوب العادلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه قيادات جنوبية في محافظة عدن صباح الثلاثاء عن إشهار مجلس عسكري وأمني، يهدف بحسب مؤسسوه إلى فرض سيطرة الحراك الجنوبي على المديريات والمحافظات الجنوبية تمهيداً للاستقلال النهائي عن الشمال، بعد تمكن جماعة الحوثيين بفرض سيطرتهم على العاصمة صنعاء وما رافق ذلك من فراغ حكومي ودستوري في البلد بالإضافة إلى التوتر في معظم معسكرات وألوية الجيش اليمني في المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة