اللجنة الأمنية العليا باليمن تدعو للحفاظ على ممتلكات الدولة

اللجنة الأمنية العليا باليمن تدعو للحفاظ على ممتلكات الدولة

صنعاء – دعت اللجنة الأمنية العليا باليمن كافة منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية إلى الحفاظ على الجاهزية وممتلكات وعتاد القوات المسلحة والأمن والتواجد في مقار أعمالهم.

جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا (تضم وزيري الدفاع والداخلية وقادة عسكريين آخرين) نشرته وكالة الأنباء الرسمية مساء اليوم الثلاثاء.

وطالب المسؤول في اللجنة الأمنية، لم تسمه الوكالة، أفراد الجيش والأمن بالحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره ومكتسباته، مؤكداً تأييد اللجنة لاتفاق ”السلم والشراكة“ الموقع بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والأحزاب السياسية من جهة وبين جماعة الحوثي من جهة أخرى لحل الأزمة القائمة في البلاد.

وأكد المصدر على ضرورة التنفيذ الدقيق والالتزام الصارم من قبل كافة الأطراف بما جاء في بنود الاتفاق لما من شأنه تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وإعادتها إلى حالتها الطبيعية.

وتأتي هذه الدعوة في ظل فراغ أمني غير مسبوق تعيشه العاصمة صنعاء عقب سيطرة جماعة الحوثي، أمس الأول الأحد، على المقار السيادية والعسكرية للدولة وفرض نقاط تفتيش في الشوارع العامة وسط غياب تام لقوات الجيش والأمن.

ويقضي الاتفاق بتشكيل حكومة كفاءات جديدة يشارك فيها الحوثيون والحراك الجنوبي وخفض أسعار المشتقات النفطية، وتشكيل لجنة اقتصادية لدراسة مشاكل الاقتصاد فضلا عن رفع مخيمات الحوثيين من وسط ومداخل صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com