"مراسلون بلا حدود" تدين هجوم الحوثيين على مؤسسات إعلامية في صنعاء
"مراسلون بلا حدود" تدين هجوم الحوثيين على مؤسسات إعلامية في صنعاء"مراسلون بلا حدود" تدين هجوم الحوثيين على مؤسسات إعلامية في صنعاء

"مراسلون بلا حدود" تدين هجوم الحوثيين على مؤسسات إعلامية في صنعاء

باريس ـ أدانت منظمة "مراسلون بلاحدود"، اليوم الثلاثاء، هجوم جماعة الحوثي المسلحة على عدد من المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة في صنعاء.

وقال بيان صحفي صادر عن المنظمة، إن "المتمردين الحوثيين شنوا هجوماً لمدة ثلاثة أيام على مبنى التلفزيون الحكومي، واستولى المتمردون الحوثيون على عدد من مواقع القيادة العسكرية والمباني الرسمية ومقر المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون في صنعاء".

وأضاف البيان "أن الحوثيين استهدفوا قناة سهيل (الخاصة)، رغم استقالة رئيس الوزراء (محمد باسندوه) وتوقيع اتفاق لوقف إطلاق النار" لافتاً إلى أن "المتمردين الحوثيين استولوا على المباني التابعة لقناة سهيل الفضائية بشارع الرباط في صنعاء، وقاموا بنهب وسلب مقر المحطة التلفزيونية ووجد الصحفيون والموظفون أنفسهم محاصرين دون أية وسيلة للاتصال حيث اضطرت القناة لوقف بث برامجها".

وأدانت "فرجيني دانغل"، نائبة مديرة الأبحاث في منظمة مراسلون بلا حدود، "هذه الهجمات المتعمدة على التلفزيون الحكومي اليمني وقناة سهيل، مما عرض حياة العديد من الموظفين والصحفيين للخطر"، مذكرةً أن "الهجمات التي تستهدف المدنيين تدخل في إطار جرائم الحرب وتمثل انتهاكاً جسيماً لاتفاقيات جنيف بشكل يستوجب تحديد المسؤولين عنها".

وأضافت "دانغل" أن "المنظمة تحث جميع أطراف النزاع على احترام سلامة المؤسسات الإعلامية وعمل الصحفيين"، داعيةً وسائل الإعلام والعاملين فيها إلى "تأدية المهمة الإخبارية باستقلالية ومهنية، مع الحرص على عدم تأجيج التوترات والخلافات السياسية".

وأشارت "بلاحدود" إلى "أن مسلحين حوثيين قصفوا عدداً من الأحياء السكنية واستهدفوا بشكل مباشر منزلي اثنين من موظفي قناة" يمن شباب" الخاصة، المذيع "محمد الجماعي" والصحفي "إبراهيم الحيدم"، اللذين أفلتا مع أفراد أسرتيهما من الموت بأعجوبة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com