الحكومة اليمنية تعلن خفض أسعار المشتقات النفطية بداية من منتصف الليل

الحكومة اليمنية تعلن خفض أسعار المشتقات النفطية بداية من منتصف الليل

أعلنت شركة النفط اليمنية الحكومية أنه سيتم بعد منتصف ليل الثلاثاء بيع المشتقات النفطية حسب السعر الجديد المحدد في اتفاق ”السلم والشراكة الوطنية“ الموقع بين السلطات والحوثيين قبل يومين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مسؤول في شركة النفط اليمنية (حكومية) قوله: ”سيتم بيع المشتقات النفطية بعد منتصف الليل بموجب السعر الجديد، بحيث يتم بيع 20 جالوناً من البنزين والسولار بسعر 3000 ريال (14 دولاراً) بعد أن كان 3500 (16.3 دولار) و3400 (15.8 دولار) لكل منهما“.

وأشار إلى أن الشركة الحكومية حرصت على توفير المشتقات النفطية وبوفرة في كافة محطات البترول في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات ووفقاً للسعر الجديد.

وسقطت العاصمة صنعاء، الأحد، في قبضة مسلحي الحوثي بسيطرتهم على معظم المؤسسات الحيوية فيها، ولا سيما مجلس الوزراء ومقر وزارة الدفاع ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود.

وتحت وطأة هذا الاجتياح العسكري، وقع الرئيس اليمني، مساء الأحد، على اتفاق مع جماعة الحوثي، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية.

ومن أبرز بنود هذا الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضاً خفض سعر المشتقات النفطية.

وكانت وزارة النفط اليمنية رفعت أسعار المشتقات النفطية نهاية يوليو/ تموز الماضي، وهو ما صاحبه موجة احتجاجات وقطع طرق رئيسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة