الحمير تتسبب بحوادث مرورية في طريق سعودي قرب اليمن

الحمير تتسبب بحوادث مرورية في طريق سعودي قرب اليمن

المصدر: إرم- من ريمون القس

تتسبب الحمير بحوادث مرورية في أحد طرقات المملكة العربية السعودية التي تسجل معدلات حوادث مرور مرتفعة ينتج عنها آلاف الضحايا سنوياً.

ويتذمر أهالي قرية ”مسلية“ بمحافظة بيش، في منطقة جازان الحدودية مع اليمن، من تكاثر الحمير بالقرية، حيث تتسبب في الكثير من الحوادث المرورية بالطريق الدولي، والتي تخلف الكثير من الخسائر المادية لملاك المركبات التي تعبر الطريق الدولي بالمحافظة.

وتكاثرت الحمير، بحسب تقارير، بشكل كبير في الآونة الأخيرة في قرية مسلية، وذلك بعد قيام شاحنة عملاقة، قبل حوالي عام، بإنزال عدد من الحمير بالقرية.

وتسبب أحد الحمير العابرة للطريق الدولي، أمس الإثنين، بحادث مروري، وذلك عندما اصطدمت به سيارة حيث تضررت مقدمتها بشكل كبير.

ويطالب أهالي القرية، الجهات المعينة، بوضع حل عاجل وسريع لتكاثر الحمير في قريتهم، قبل أن تتسبب بالمزيد من الحوادث المرورية عند عبورها الطريق الدولي بمحافظة بيش.

وتسجل السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً- أحد أعلى معدلات الوفيات بسبب حوادث الطرق. وبحسب إحصائية، فإن 19 شخصاً لقوا مصرعهم يومياً في العام 2013 بسبب حوادث المرور في المملكة، في حين بلغ عدد قتلى العام 2012 نحو 17 شخصاً يومياً. أما في العام 2011 فبلغ العدد نحو 20 حالة وفاة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com