انتشال 200 جثة لضحايا مواجهات الجيش والحوثيين بصنعاء

انتشال 200 جثة لضحايا مواجهات الجيش والحوثيين بصنعاء

صنعاء – قالت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، اليوم الاثنين، إن فرقها انتشلت 200 جثة من الأحياء التي شهدت مواجهات بصنعاء خلال الأيام الماضية، فضلا عن إسعاف 461 مصابا.

وأضاف مدير عام الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة العامة والسكان ”علي سارية“، لوكالة الأنباء الرسمية، أن طواقم الإسعاف التابعة للوزارة قامت اليوم بانتشال 53 جثة من ضحايا المواجهات من حي النهضة، ومقر قيادة المنطقة السادسة، وحي السلام، وجامعة الإيمان، وتم نقلهم إلى ثلاجات المستشفيات الحكومية التابعة للوزارة والمستشفيات العسكرية، مشيراً إلى ”أن هذا الرقم يرفع الحصيلة إلى 200 جثة منذ السادس عشر من الشهر الجاري.

وقامت طواقم الإسعاف التابعة للوزارة، بحسب ”سارية“، بإسعاف 461 مصاباً خلال نفس الفترة تم نقلها إلي مستشفيات أمانة العاصمة ومستشفيات محافظة صنعاء بتنسيق من قبل عمليات الطوارئ المركزية بوزارة الصحة“، لافتاً ”إلى أن فرق الإسعاف ما زالت تجوب الأحياء والمناطق للبحث عما إذا كان هناك جثث ماتزال موجودة في تلك الأحياء“، داعياً المواطنين ”إلى الإبلاغ عن أي جثث ماتزال موجودة في أحيائهم“.

ولم يوضح المسؤول بوزارة الصحة الطرف الذي ينتمي له القتلى أو المصابين وما إذا كانوا من قوات الجيش أو الحوثيين.

ودارت خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي في مناطق وأحياء شمال وشمال غربي العاصمة صنعاء، سقط خلالها مئات القتلى والجرحى من الطرفين، قبل أن تسيطر الجماعة على تلك المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com