تعزيزات عسكرية لاستعادة مواقع سيطر عليها حوثيون شرق اليمن

تعزيزات عسكرية لاستعادة مواقع سيطر عليها حوثيون شرق اليمن

صنعاء ـوصلت تعزيزات عسكرية من مدينة مأرب، شرقي اليمن، إلى منطقة ”حلحلان“ غربي المدينة، اليوم الأربعاء ، لاستعادة السيطرة على عدد من المواقع التي ما تزال تخضع لسيطرة جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلاميا باسم الحوثي، حسب مصادر قبلية.

وقالت المصادر إن كتيبتين عسكريتين من اللواءين العسكريين ”14 و312“ وصلتا منطقة ”حلحلان“ في طريقهما إلى منطقة ”مفرق الجوف“ للبدء في استعادة المواقع العسكرية المحاذية للطريق الواصل بين العاصمة صنعاء، ومحافظة مأرب والجوف شمال شرقي اليمن.

وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني مسنوداً باللجان الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي، في عدد من مديريات محافظة الجوف (شمال)، بالإضافة لمديريات تابعة إدارياً لمحافظة مأرب، ومحاذية لمحافظة الجوف، في محاولة من جماعة الحوثي لإحكام السيطرة على تلك المناطق.

ومنذ 14 أغسطس/ آب الماضي، أقامت جماعة الحوثي خيامًا للاعتصام حول مداخل العاصمة، قبل أن تقيم خيامًا أخرى قرب مقار حكومية وسط المدينة وتنظم مظاهرات حاشدة تطورت لاحقاً إلى قطع طرق رئيسية، مطالبين بإقالة الحكومة التي يصفونها بـ“الفاشلة“، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com