بنعمر يواصل مشاوراته لحل الأزمة السياسية باليمن

بنعمر يواصل مشاوراته لحل الأزمة السياسية باليمن

صنعاء – قال مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن، جمال بنعمر، اليوم الثلاثاء، إنه ”يواصل مشاوراته المكثفة مع الأطراف المعنية من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الراهنة“ في البلاد.

بنعمر قال في بيان: ”التقيت الاثنين (أمس) بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وعقدت مجموعة لقاءات مع مستشار رئيس الجمهورية عبدالكريم الإرياني، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد عوض بن مبارك (مندوب الرئيس اليمني للتفاوض مع الحوثيين)، ووزير الدفاع محمد أحمد ناصر، ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح (محسوب على إخوان اليمن) محمد اليدومي، وممثلي أنصار الله (الحوثيين) حسين العزي ومحمود الجنيد وعلي البخيتي“.

وأضاف بنعمر أن المشاورات مع الأطراف التي التقاها ”تركزت على سبل معالجة الأزمة وضرورة التوافق على حلول عاجلة مبنية على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني“.

ومضى قائلا ”تباحثت عبر الهاتف مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف الزياني، وجرى تبادل الآراء حول مستجدات الوضع في اليمن، وتعاون الأمم المتحدة ومجلس التعاون من أجل دعم العملية السياسية، والتقيت كذلك كلاً من المبعوث البريطاني الخاص إلى اليمن، آلن دنكن، والسفيرة البريطانية، جين ماريوت، والسفير الأمريكي بصنعاء ماثيو تولر“.

ويجري بنعمر منذ أيام مفاوضات مع مختلف الأطراف اليمنية، من أجل الوصول إلى حل للأزمة السياسية التي تضرب البلاد منذ أسابيع، اثر تدشين جماعة الحوثي لخيام اعتصامات على مداخل صنعاء وبالقرب من مقار وزارت بالعاصمة، للمطالبة بإسقاط الحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار(الذي اختتم في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي)، وتخفيض أسعار المشتقات النفطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة