الحوثيون يحشدون في صنعاء والمحافظات المجاورة

الحوثيون يحشدون في صنعاء والمحافظات المجاورة

صنعاء- دعت جماعة أنصار الله في اليمن المعروفة إعلاميا بجماعة ”الحوثي“ أنصارها وكافة اليمنيين للاحتشاد الجمعة في شارع المطار بالعاصمة صنعاء الذي أغلق مؤخراً بخيام الاعتصام، وبقية المحافظات الشمالية التي تسيطر عليها الجماعة، لأداء الصلاة وتشييع جثامين قتلاهم الذين سقطوا برصاص قوات الأمن خلال الأيام القليلة الماضية.

ونفت جماعة الحوثيين ما تم تداوله إعلامياً عن التوافق على تسوية سياسية جديدة لنزع فتيل الأزمة، تقضي بتشكيل حكومة جديدة في غضون الـ 48 ساعة القادمة وتخفيض 500 ريال إضافية في أسعار المشتقات النفطية.

كما نفت الأخبار التي نشرت بشكل واسع في وسائل الإعلام عن نقل زعيمهم ”عبد الملك الحوثي“ بطائرة خاصة من صعدة إلى القصر الرئاسي بصنعاء للاتفاق على مخرج من الأزمة السياسية الحالية.

وأشار الناطق الرسمي لجماعة الحوثي ”محمد عبد السلام“ أن هناك مقترحات لحل الأزمة ما تزال قيد الدراسة، نافياً التوصل إلى اتفاق نهائي.

وكان مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية أكد الخميس، التوصل لاتفاق مبدئي بين الرئيس هادي وجماعة الحوثيين لحل الأزمة الحالية عبر تسوية سياسية جديدة تلبي جزءا كبيرا من مطالب الحوثيين، الأمر الذي نفته الجماعة مؤخراً، مؤكدة أن التواصل ما يزال مستمرا ولا نتائج معلنة حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com