محامي صالح يتهم قطر بالاشتراك في قتله وتقديم مبالغ ضخمة للحوثيين
محامي صالح يتهم قطر بالاشتراك في قتله وتقديم مبالغ ضخمة للحوثيينمحامي صالح يتهم قطر بالاشتراك في قتله وتقديم مبالغ ضخمة للحوثيين

محامي صالح يتهم قطر بالاشتراك في قتله وتقديم مبالغ ضخمة للحوثيين

اتهم المحامي الخاص للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، قطر، بتقديم مبالغ مالية "ضخمة جدًا" للحوثيين، والاشتراك في قتل صالح.

وقال المحامي محمد المسوري في تغريدات له على "تويتر"، إن قطر "تدعم الحوثيين بمبالغ مالية ضخمة جدًا، تُصرف لهم من بنك الأمل، وتصرف مرتبات الخبراء الإيرانيين والعراقيين واللبنانيين، وكذا مخصصات الكثير من المشائخ والوجهاء ومهربي السلاح، إضافة إلى قيادات عسكرية وحزبية".

وطالب المسوري، فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن، بـ"مراجعة حسابات بنك الأمل، وغيرها من البنوك الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وسيتضح لهم أن قطر تسلم شهريًا مرتبات لقيادات حوثية ومؤتمرية وإصلاحية، سياسيين وعسكريين، وحتى ممن هم محسوبون على الشرعية"، على حد قوله.

من جانب آخر، أعلن المسوري عن تشكيل "فريق اليمن الدولي للسلام"، لمتابعة قضية اغتيال صالح، والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، "وكشف حقيقتها في المحافل الدولية".

وطالب المسوري وهو رئيس الفريق، بإنشاء "محكمة جنايات خاصة" للتحقيق في مقتل صالح.

وقال المسوري، لوسائل إعلام محلية، إن فريقه "أعد التقارير الخاصة بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون"، مطالباً بـ"إنشاء محكمة جنايات خاصة على غرار محكمة الرئيس اللبناني رفيق الحريري".

وشدد على "ضرورة التحقيق مع الحوثيين، الذين اغتالوا صالح والزوكا مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بالاشتراك مع النظامين الإيراني والقطري، وفق الأدلة التي توافرت حتى الآن"، على حد قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com