فيديو جديد لدبلوماسي سعودي مختطف في اليمن

فيديو جديد لدبلوماسي سعودي مختطف في اليمن

الرياض – ظهر الدبلوماسي السعودي المختطف في اليمن عبدالله الخالدي، في شريط فيديو جديد بثه تنظيم القاعدة الذي يحتجزه منذ العام 2012 على الإنترنت، وطالب الخالدي فيه حكومته بالتفاوض مع خاطفيه لإطلاق سراحه.

وقال عبد الله الخالدي نائب قنصل السعودية في عدن، حيث اختطف في 28 آذار/مارس 2012 في الشريط الذي ظهر فيه بلحية طويلة، إنه أمضى عامين و 5 أشهر في الأسر.

ويبلغ طول التسجيل قرابة دقيقتين، وقد نشره موقع الملاحم التابع لتنظيم قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب. ويرجع آخر تسجيل بثه التنظيم المتطرف للخالدي إلى نحو عام.

وتطالب “ قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب“ مقابل إطلاق سراح الدبلوماسي السعودي، بأن تفرج الرياض عن نساء مسجونات لديها، إضافة إلى فدية مالية.

وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن خطف الخالدي في نيسان/ابريل 2012، واختطف الخالدي بينما كان خارجا من منزله في حي المنصورة في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن.

وتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي تأسس باندماج فرعي القاعدة في السعودية واليمن، استغل ضعف السلطة المركزية في صنعاء منذ الاطاحة بالرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011.

وعلى الرغم من أن التنظيم فقد الكثير من قوته إلا أنه لا يزال حاضرا في جنوب البلاد وشرقها، وهو يشن بانتظام هجمات على قوات الأمن.

وخطف المئات في اليمن خلال السنوات الـ15 الماضية، معظمهم على أيدي رجال قبائل يستخدمون الرهائن كورقة تفاوض في الخلافات مع الحكومة، وقد افرج عنهم جميعا تقريبا دون أن يصابوا بأذى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com