موفد الرئيس اليمني يصل صعدة للقاء زعيم الحوثيين

موفد الرئيس اليمني يصل صعدة للقاء زعيم الحوثيين

صنعاء- وصل اللواء عبدالقادر هلال أمين العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الاثنين، إلى محافظة صعدة، شمالي البلاد، موفدا من الرئيس عبد ربه منصور هادي للقاء زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بحسب مصدر حكومي رفيع.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن ”اللواء عبد القادر هلال أمين عام العاصمة صنعاء وصل على متن طائرة عسكرية إلى محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي البلاد، موفدا من الرئيس هادي، للتفاوض مع زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي الذي أعلن مساء أمس البدء في تنفيذ مراحل التصعيد الثوري الثالثة والأخيرة والتي تتمثل بالعصيان المدني لإسقاط الحكومة“.

ولم يكشف المصدر ذاته عن الرسالة التي يحملها الموفد الرئاسي من الرئيس اليمني أو مدة الزيارة.

وكان الرئيس اليمني قد أعاد يوم السبت الماضي تكليف لجنة الوساطة الرئاسية بمهمة التفاوض مع الحوثيين لنزع فتيل الأزمة، بعد أن فشلت في عملها الأسبوع الماضي.

وأضاف هادي للجنة ثلاثة أعضاء جدد كخبراء اقتصاديين وهم وزيرا التخطيط محمد السعدي، والمالية محمد زمام، ومحافظ البنك المركزي محمد بن همام.

وقطع متظاهرون حوثيون، اليوم الاثنين، شوارع رئيسية خلال مسيرة لهم بالعاصمة اليمنية صنعاء، تلبية لدعوة زعيمهم عبد الملك الحوثي بالبدء في تنفيذ مراحل التصعيد الثوري الثالثة والأخيرة والتي تتمثل بالعصيان المدني لإسقاط الحكومة.

كما شهدت سماء صنعاء اليوم، تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي، مع انتشار كثيف لقوات مكافحة الشغب، تزامنا مع انطلاق مسيرة للحوثيين تطالب بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطية.

وشوهد في مختلف شوارع صنعاء انتشار كثيف لقوات مكافحة الشعب تحسباً للقيام بأي أعمال عنف من قبل المتظاهرين الحوثيين.

وتأتي هذه المسيرة بعد ساعات من دعوة زعيم جماعة الحوثي أنصاره أمس إلى الاحتشاد في ساحة التغيير بصنعاء، اليوم، لتدشين المرحلة الثالثة والأخيرة من التصعيد الثوري لتصل حتى ”عصيان مدني“، حتى إسقاط الحكومة وإلغاء قرارها برفع الدعم عن المحروقات وتنفيذ مخرجات الحوار الذي اختتم أعماله في 25 يناير/كانون الثاني الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com