قبليون يدمرون دورية تابعة للحوثيين في الجوف – إرم نيوز‬‎

قبليون يدمرون دورية تابعة للحوثيين في الجوف

قبليون يدمرون دورية تابعة للحوثيين في الجوف

صنعاء – قال مصدر قبلي، إن ”مسلحي لجان الدفاع الشعبي (موالين للجيش) تمكنوا من تدمير دورية تابعة لمسلحين حوثيين في مواجهات اندلعت بين الطرفين بمحافظة الجوف، شمالي اليمن“.

وأضاف المصدر مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن ”اشتباكات عنيفة اندلعت طوال ليلة أمس وحتى وقت مبكر من اليوم الإثنين في منطقة الساقية بمحافظة الجوف بين لجان الدفاع الشعبي ومسلحين حوثين أدت إلى تدمير دورية للحوثيين وقتل من فيها (لم يحدد عددهم)“، دون أن يتسنى الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي بشأن ذلك.

وأشار المصدر إلى أن الساعات الحالية تشهد هدوءاً في جبهات القتال، مرجحاً في الوقت ذاته عودتها خلال الساعات المقبلة لـ“استمرار توتر الوضع“.

ومنذ أشهر، تشهد محافظة الجوف مواجهات بين الجيش واللجان الشعبية الموالية له من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتكمن أهمية الجوف في قربها من محافظة مأرب (شمال) التي تقع فيها حقول النفط والغاز، والذي يعد الرافد الأكبر لميزانية اليمن.

ومنذ يوم الجمعة قبل الماضي، ينفذ الحوثيون اعتصامات بمداخل العاصمة صنعاء، وقرب مقار وزارات وسط المدينة، للمطالبة باستقالة الحكومة والتراجع عن قرار صدر مؤخراً برفع أسعار الوقود، وقد فشلت لجنة رئاسية في تحقيق أي انفراج في الأزمة حتى اليوم.

وجاء تصعيد الجماعة، التي تتخذ من صعدة (شمال) مقراً لها، في صنعاء، بعد أن سيطرت على محافظة عمران، الشهر الماضي، عقب هزيمة اللواء 310، ومقتل قائده العميد الركن حميد القشيبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com