مقتل شاب خلال مظاهرة للحراك الجنوبي باليمن

محافظة عدن شهدت صدامات واشتباكات مماثلة في الأعوام السابقة بين انصار الحراك الجنوبي وعناصر مسلحة من حزب الإصلاح اليمني مدعومة بوحدات من الأمن والجيش سقط على اثرها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين .

المصدر: صنعاء ـ من كرم أمان

قتل شاب واصيب سبعة اخرون صباح الخميس برصاص قوات الأمن اليمني اثناء تفريق مظاهرة نظمها الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال لإفشال مظاهرة اخرى دعت لها أحزاب يمنية دعماً للرئيس هادي والإصطفاف الوطني.

وقالت مصادر محلية لـ ”إرم“ ان حزب الإصلاح اليمني استعان بعشرات من عناصره من محافظات شمالية لتنظيم مظاهرة مؤيدة للرئيس هادي والإصطفاف الوطني في مديرية المعلا بمحافظة عدن معززة بأطقم عسكرية لحماية المظاهرة التي يرفض الحراك الجنوبي اقامتها في الجنوب .

واطلقت قوات الأمن الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع على مظاهرة مضادة نظمها الحراك الجنوبي لإفشال مظاهرة اخرى مؤيدة للإصطفاف الوطني ضد الحوثيين ، ما اسفر عن مقتل شاب يدعى ”حسين السعدي اليافعي“ واصابة سبعة اخرون نقلوا على اثرها الى المستشفيات لتلقي العلاج .

وشهدت محافظة عدن صدامات واشتباكات مماثلة في الأعوام السابقة بين انصار الحراك الجنوبي وعناصر مسلحة من حزب الإصلاح اليمني مدعومة بوحدات من الأمن والجيش سقط على اثرها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين .

في غضون ذلك شهدت محافظات جنوبية اخرى مثل شبوة ولحج وأبين مظاهرات حاشدة خرجت صباح اليوم لإحياء ما يعرف بيوم الأسير الجنوبي ــ الخميس من كل أسبوع ــ للتضامن مع المعتقلين الجنوبيين الذين لازالوا يقبعون في سجون النظام على خلفية مشاركتهم ومناصرتهم للحراك الجنوبي المطالب بإستقلال واستعادة دولة الجنوب السابقة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com