”النخبة الشبوانية“ تضبط أسلحة ثقيلة ومتوسطة قادمة من مأرب باتجاه عدن‎‎

”النخبة الشبوانية“ تضبط أسلحة ثقيلة ومتوسطة قادمة من مأرب باتجاه عدن‎‎

المصدر: عدن – إرم نيوز

ضبطت قوات النخبة الشبوانية، يوم الأحد، شحنة أسلحة ثقيلة ومتوسطة قادمة من محافظة مأرب باتجاه العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال مصدر مسؤول في تلك القوات بتصريحات لـ“إرم نيوز“ إن ”حاجزًا أمنيًا لقوات النخبة في مفرق معسكر المرة على مدخل مدينة عتق ضبط، الأحد، شحنة أسلحة ثقيلة ومتوسطة بينها مدرعات ومضادات طيران وأسلحة متنوعة على متن شاحنة قادمة من محافظة مأرب باتجاه عدن“.

وأضاف المصدر أن ”قوات النخبة الشبوانية رصدت الشاحنة التي كان يرافقها عربة عسكرية تابعة لإدارة أمن عتق لتمريرها من النقطة“، مشيرًا إلى أن ”عناصر النخبة في الحاجز الأمني تنبهوا لذلك وأوقفوها وقاموا بضبط الأسلحة والمدرعات والعربات العسكرية واحتجاز سائقها“.

وشدد المصدر على أنه لن يتم السماح بمرور أي أسلحة إلى عدن، إلا بتصريحات رسمية من قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات“.

وقوات النخبة الشبوانية هي قوات أمنية وعسكرية مدربة شكلتها قوات التحالف العربي قبل أكثر من عام ضمن جهودها الرامية لمكافحة الإرهاب وتأمين المحافظات المحررة من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وساهمت تلك القوات باسناد من التحالف العربي في تطهير مدن وبلدات عديدة في محافظة شبوة من عناصر متشددة من تنظيمي القاعدة وداعش خلال الفترة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com