الحوثيون يعتقلون رئيس نقابة المعلمين بعمران

الحوثيون يعتقلون رئيس نقابة المعلمين بعمران

المصدر: إرم- صنعاء

اعتقلت مليشيات الحوثي المسلحة في محافظة عمران اليمنية أمس الأحد، رئيس نقابة المعلمين بمديرية عمران صالح الحمزي.

وعلمت شبكة ”إرم“ من مصادر مؤكدة، قيام مسلحين تابعين لجماعة الحوثي باعتقال صالح الحمزي الذي ينتمي إلى حزب الإصلاح، الطرف المناوئ للحوثيين، واقتياده إلى أحد السجون التابعة لها والتي تقع في الملعب الرياضي بالمحافظة.

وأدانت نقابة المعلمين اليمنيين اعتقال الحمزي، وحملت الحوثي ومليشياته المسؤولية الكاملة عن سلامة الحمزي وحياته، وأكدت مطالبة بالإفراج عنه.

وعبرت النقابة في بيان حصلت شبكة ”إرم“ على نسخة منه- عن قلقها من الممارسات الحوثية بحق معلمي المحافظة، وطالبت الدولة القيام بواجباتها الأساسية في حماية مواطنيها وصناع أجيال المستقبل.

ووجهت النقابة بلاغاً إلى النائب العام للتحقيق في الجرائم التي تطال المعلمين، مناشدة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لرد هذه الجرائم الإنسانية، وإصدار البيانات المنددة والمستنكرة، والتضامن مع معلمي محافظة عمران بشكل كامل.

وسيطر مسلحو الحوثي على مدينة عمران في 8يوليو/ تموز الماضي، بعد مواجهات استمرت عدة أشهر مع قوات الجيش المرابطة في المدينة التي تساندها قبائل تنتمي إلى حزب الإصلاح.

وتقول مصادر مطلعة، إن جماعة الحوثي بعد سيطرتها على المحافظة، بدأت في تنفيذ اعتقالات لعدد من المسؤولين وقادة الأحزاب المناوئة للفكر الحوثي.

ومنذ سيطرة الجماعة على محافظة عمران، اعتقلت مدير عام الأوقاف بالمدينة مهدي الريمي وهددته بالتصفية في حال عودته، وألزمته بكتابة تعهد بعدم العودة للمدينة، كما قامت باعتقال مدير عام صندوق النظافة والتحسين فيصل عبدالعزيز الشليف، بالإضافة إلى مغادرة عدد من المسؤولين المحافظة خوفاً من الاعتقال أو التصفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com