الجيش اليمني يقتل عشرات الحوثيين خلال تقدّمه على عدة جبهات

الجيش اليمني يقتل عشرات الحوثيين خلال تقدّمه على عدة جبهات

تمكن الجيش اليمني بإسناد من قوات التحالف العربي، يوم الأربعاء، من قتل عشرات العناصر التابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية خلال تقدمه على جبهات الساحل الغربي، وتعز، والجوف.

وقالت مصادر محلية لـ”إرم نيوز” إن “الجيش اليمني، وبدعم مباشر من قوات التحالف تقدَّم صوب مديرية الجراحي شمال حيس جنوب الحديدة، عقب عثوره على 11 صاروخًا بعيد المدى أثناء تمشيطه لمديرية حيس”.

وفي تعز، أكدت المصادر أنه “تم تحرير مواقع استراتيجية في مناطق الصلو والأقروض، ومنها تلة الأقيوس، ومدرسة النجاح، وتلة العسق، فيما صدَّت قوات الجيش الوطني هجومًا حوثيًا على مواقعه في جبل هان غرب المحافظة”.

ووفق ما ذكر الموقع الإلكتروني للجيش اليمني، فإن “11 مسلحًا حوثيًا قُتلوا في المعارك التي دارت على تلك الجبهات يوم الأربعاء، وفي محافظة الجوف شمال البلاد حرَّرت قوات الشرعية عقبة تواثنة في مديرية برط العنان”.

وأضاف أن “قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها على التباب المطلة على سوق الخميس، والطريق الرابط بين تعز، وعدن، الذي يمثل خط إمداد للميليشيات التي ما تزال متواجدة في المستوصف الكائن في سوق الخميس”.

وأشار إلى أن “ما لا يقل عن 4 حوثيين لقوا مصرعهم، فيما تراجع العشرات إلى جبال المرابحة، وجبال القبلة، غرب سوق الخميس”.

إلى ذلك شنَّت مقاتلات التحالف العربي 4 غارات جوية استهدفت تجمعات، وآليات لميليشيات الحوثي في أطراف منطقة مسورة جهة نهم شمال صنعاء، أسفرت عن تدمير طاقمين عسكريين للميليشيات، ومصرع وإصابة كل من كانوا فيهما، كذلك الحال في مديرية صرواح بمحافظة مأرب التي استهدفت فيها غارات للتحالف مخازن أسلحة، وذخائر للميليشيات يوم الأربعاء.

وقال موقع الجيش اليمني إن “10 من المسلحين الحوثيين قُتلوا، وأُصيب آخرون في القتال الدائر على جبهة صعدة شمال البلاد”.

ولفت إلى أن “قوات الجيش اليمني أفشلت هجومًا حوثيًا على جبهة علب شمال المحافظة، واستعادت كمية من الأسلحة والذخائر، وقذائف، وقناصة، بالتزامن مع غارات للتحالف استهدفت تعزيزات للميليشيات الحوثية في منطقة أبواب الحديد، وأسفرت عن مقتل وجرح عددٍ من مسلحي الحوثيين”.