ولد الشيخ يلتقي لأول مرة عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

ولد الشيخ يلتقي لأول مرة عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
يزور ولد الشيخ حاليًا الإمارات العربية المتحدة في جولة وداع بعد انتهاء مهمته في اليمن

المصدر: فريق التحرير

التقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الأربعاء رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

واللقاء بين المبعوث الأممي والزبيدي الذي تمّ في العاصمة الإماراتية أبوظبي، هو الأول بين رئيس المجلس الانتقالي وولد الشيخ منذ توليه مهمته في اليمن، التي تنتهي نهاية الشهر الجاري.

وبحسب موقع المجلس الانتقالي على الإنترنت، فإن ولد الشيخ رافقه خلال اللقاء، نائبه معين شريم، والمستشار السياسي محمد خاطر، ومدير مكتبه تامر مصطفى.

وناقش اللقاء مجموعة من الملفات والقضايا العالقة، في إطار سعي الأمم المتحدة إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل، كما ناقش اللقاء قضية الجنوب، وتطورات الأوضاع والمستجدات في العاصمة الموقتة عدن ومدن الجنوب الأخرى، بحسب الموقع ذاته.

وأضاف أن المبعوث الأممي “أشاد بدور المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعمه لجهود الأمم المتحدة لإنجاح عملية السلام، كما تمّ الاتفاق على مواصلة اللقاءات بين الطرفين خلال الفترة القادمة”.

وحضر اللقاء من جانب الانتقالي الجنوبي أعضاء المجلس أحمد حامد لملس، وعدنان محمد الكاف، وسالم ثابت العولقي، ونائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية محمد عبدالله الغيثي.

ويزور ولد الشيخ حاليًا الإمارات العربية المتحدة في جولة وداع بعد انتهاء مهمته في اليمن، حيث التقى مساء أمس الثلاثاء الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة، كما زار الجمعة الماضية سلطنة عمان، حيث أعلن منها عن جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف اليمنية، سيقوم بها المبعوث الجديد، الذي سيتسلّم مهامه قريبًا.

وأعلنت الأمم المتحدة عبر المتحدث باسمها، ستيفان دوجاريك، أن وسيط المنظمة باليمن، سيتنحى عندما ينتهي عقده الحالي، في نهاية فبراير/شباط الجاري، بعد نحو ثلاث سنوات في وظيفته.

محتوى مدفوع