التحالف العربي يعترض صاروخًا باليستيًا للحوثيين غرب اليمن

التحالف العربي يعترض صاروخًا باليستيًا للحوثيين غرب اليمن

المصدر: عدن - إرم نيوز

تمكنت منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي، مساء الجمعة، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثيين في سماء مدينة المخا الساحلية، غرب اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن ”المضادات الأرضية للتحالف اعترضت الصاروخ الباليستي، الذي أطلق من منطقة رأس كثيب بمحافظة الحديدة باتجاه مدينة المخا الساحلية“ .

وأضافت المصادر أن ”الصاروخ سقط في إحدى المناطق الخالية بشمال منطقة يختل، ولم يخلّف أي أضرار مادية أو بشرية، وذلك عقب ساعات من تمكن القوات الشرعية من التوغل في أطراف مدينة الجراحي جنوبي الحديدة“.

ويلجأ الحوثيون إلى إطلاق الصواريخ الباليستية على مناطق سيطرت عليها قوات الشرعية والتحالف العربي، وعادة ما تسقط تلك الصواريخ على منازل وأحياء سكنية، تُسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

من جانب آخر، وفي محافظة تعز، أكد موقع الجيش الوطني اليمني ”سيطرة قواته على جبل حيد الحمام غربي المدينة، عقب حصار الميليشيات فيه منذ الليلة الماضية“، مشيرًا إلى أن ”الميليشيات الحوثية زرعت ألغامًا في محيط الجبل قبل فرارها“.

ولا تزال محافظة تعز تعيش تحت وطأة القتل والقصف العشوائي الذي تنفذه ميليشيات الحوثي بشكل شبه يومي، ويسفر عادةً عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، وخاصة من النساء والأطفال.

وفي محافظة حجة شمالي اليمن، ذكرت مصادر في الجيش الوطني اليمني أن ”أكثر من 20 مسلحًا حوثيًا قُتلوا، يوم الجمعة، في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي على مدينة ميدي الساحلية“.

وأوضحت أن ”قصف التحالف تركز على مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية، وتمكن من تدمير عربتين ومنصة إطلاق صواريخ في جبهة ميدي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com