المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بتهدئة التحالف العربي وإقالة حكومة بن دغر

المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بتهد...

اتهم المجلس في اجتماعه حكومة بن دغر بارتكاب خروقات واستفزازات

المصدر: عبداللاه سميح- إرم نيوز

جددت الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، التزامها بموجبات التهدئة التي دعا إليها التحالف العربي المشترك، على الرغم مما أسمتها بـ“الخروقات والاستفزازات التي واصلت حكومة بن دغر ارتكابها“.

وقد عبّر المجلس عن تمكسه بمطالبه، التي أعلن عنها مع قوات المقاومة الجنوبية، وعلى رأسها مطالبته بإقالة الحكومة اليمنية، معتبرًا ذلك مطلبًا للشعب الجنوبي.

وقال المجلس، إن ”التصعيد الإعلامي، الذي تنتهجه حكومة بن دغر لا يساعد على استقرار الأوضاع بل يزيد من حالة الاحتقان، وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة، التي انتجتها السياسات الخاطئة لهذه الحكومة، والتي أوجدت بؤر الفساد، التي انعكست على الأوضاع المعيشية الصعبة لشعبنا الجنوبي“ بحسب بيان المجلس.

ودعا المجلس قيادة التحالف العربي، إلى الضغط لنزع فتيل الأزمات، التي قال إن ”إن الحكومة الفاسدة، تسعى إلى تأجيجها“، من خلال التجاوب مع المطالب الشعبية الجنوبية كافة.

وعقدت الهيئة الرئاسية للانتقالي يوم الخميس، اجتماعًا برئاسة نائب رئيس المجلس، هاني بن بريك، لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بمستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية، وتقارير خاصة بنشاط دوائر المجلس الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com