زعيم قبلي ينفي سقوط مدينة الغيل بيد الحوثيين

زعيم قبلي ينفي سقوط مدينة الغيل بيد...

قائد اللجان الشعبية الشيخ صالح الروسا، يؤكد أن القبائل انسحبت فقط نحو كيلو ونصف من مواقعها بعد ما وصفه بـ "غدر الحوثيين" الذين خرقوا اتفاق تسليم السلاح.

المصدر: إرم- صنعاء

نفى زعيم قبلي ما تردد بشأن سيطرة الحوثيين على مدينة الغيل في محافظة الجوف، مؤكدا أن هذا الكلام عارِ عن الصحة.

وقال قائد اللجان الشعبية الشيخ صالح الروسا، أن القبائل انسحبت فقط نحو كيلو ونصف من مواقعها بعد ما وصفه بـ ”غدر الحوثيين“.

وأضاف الروسا، أن عشرات من القتلى والجرحى سقطوا من الحوثيين في المواجهات مع القبائل.

واتهم الزعيم القبلي الذي يقاتل جماعة الحوثيين المسلحة في محافظة الجوف شمال شرق البلاد، الحوثيين بـ«الغدر»، والنكث بالعهود بعد اتفاق قال إنهم أخلوا به مع الوساطة الرئاسية، بحسب ما أورده موقع المصدر أون لاين.

وأرجع الروسا سبب انسحاب لجنة الوساطة الرئاسية من المفاوضات بين القبائل والحوثيين في الجوق، إلى خرق جماعة الحوثي للاتفاق المبرم بتسليم السلاح ووقف إطلاق النار رغم رضوخ القبائل للاتفاقية.

وأوضع الزعيم القبلي، أن الحوثيين استغلوا فترة الهدنة المتفق عليها لتسليم السلاح، باستحداث المواقع وتعزيزها وبناء المتاريس والاستعداد العسكري للمواجهة.

وكان مصدر محلي في محافظة الجوف اليمنية، أكد أن جماعة الحوثي تقود حرباً شرسة ضد بعض كتائب الجيش المسنودة باللجان الشعبية من القبائل في مديريتي الغيل والصفراء.

وأوضح المصدر لـ“إرم“ ”أن معارك طاحنة تدور منذ شهرين بين مسلحي الحوثي من طرف وبين وحدات الجيش مسنودة باللجان الشعبية في مديرية الغيل، مشيراً إلى أن المعارك ما بين كر وفر، كون الاشتباكات تدور رحاها في قرية واحدة وفي مناطق متقاربة ومعظم المواجهات بين المنازل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com