أخبار

بعد سقوط لوائه.. العميد مهران القباطي يكشف مكان وجوده
تاريخ النشر: 30 يناير 2018 13:14 GMT
تاريخ التحديث: 30 يناير 2018 13:14 GMT

بعد سقوط لوائه.. العميد مهران القباطي يكشف مكان وجوده

أعلن العميد مهران القباطي قائد اللواء الرابع حماية رئاسية التابع للحكومة الشرعية، أنه موجود في مكان آمن بالعاصمة المؤقتة عدن، بعد رواج أنباء عن هروبه بعد سيطرة المقاومة الجنوبية على لوائه. وقال القباطي في بيان نشرته وسائل إعلام يمنية، إن "ما حدث اليوم في محيط معسكر اللواء كان غدرًا ونقضًا للاتفاق مع السعودية"، مضيفًا أن "اللواء الرابع حماية رئاسية التزم بوقف إطلاق النار والانسحاب من المواقع، ولكن الطرف الثاني لم يلتزم"، في إشارة إلى المجلس الانتقالي. وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في وقت سابق حمل “الحكومة الشرعية” مسؤولية اندلاع الاشتباكات، ومخالفة دعوة التحالف العربي للتهدئة، باستخدامها قوة السلاح لمنع المحتجين من الوصول

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلن العميد مهران القباطي قائد اللواء الرابع حماية رئاسية التابع للحكومة الشرعية، أنه موجود في مكان آمن بالعاصمة المؤقتة عدن، بعد رواج أنباء عن هروبه بعد سيطرة المقاومة الجنوبية على لوائه.

وقال القباطي في بيان نشرته وسائل إعلام يمنية، إن ”ما حدث اليوم في محيط معسكر اللواء كان غدرًا ونقضًا للاتفاق مع السعودية“، مضيفًا أن ”اللواء الرابع حماية رئاسية التزم بوقف إطلاق النار والانسحاب من المواقع، ولكن الطرف الثاني لم يلتزم“، في إشارة إلى المجلس الانتقالي.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في وقت سابق حمل “الحكومة الشرعية” مسؤولية اندلاع الاشتباكات، ومخالفة دعوة التحالف العربي للتهدئة، باستخدامها قوة السلاح لمنع المحتجين من الوصول إلى ساحة العروض بحي خورمكسر، حيث كان من المتوقع إقامة فعالية كبرى لرفض الحكومة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك