”المقاومة الجنوبية“ تسيطر على معسكر استراتيجي شرق عدن

”المقاومة الجنوبية“ تسيطر على معسكر استراتيجي شرق عدن
Southern Yemeni separatist fighters ride on the back of a truck in Aden, Yemen January 29, 2018. REUTERS/Fawaz Salman

المصدر: عدن - إرم نيوز

سيطرت ”المقاومة الجنوبية اليمنية”، مساء اليوم الإثنين، على معسكر استراتيجي شرقي عدن، وفق ما ذكرت مصادر ميدانية.

وقالت المصادر ذات الصلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي: إن ”قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية سيطرت، مساء اليوم، على معسكر الصولبان الخاص بقوات الأمن الخاصة، أو ما كان يُعرف سابقًا بمعسكر قوات الأمن المركزي في منطقة العريش بحي خورمكسر في عدن“.

وأكد النبأ السكرتير الخاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عبدالعزيز الشيخ، في تغريدة له على حسابه في ”تويتر“، حيث قال: إن ”قوات المقاومة الجنوبية سيطرت على معسكر القوات الخاصة ومعسكر الصولبان“.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه المقاومة الجنوبية عن إعادة سيطرتها على البوابة الأولى لمعسكر حيدان في جبل حديد بحي خورمكسر، وخوضها اشتباكات منذ عصر، اليوم الإثنين، مع مسلحي الحماية الرئاسية في حي كريتر، على بعد أمتار من منطقة معاشيق الرئاسية.

ويُسمع صوت تبادل إطلاق نار بمختلف الأسلحة في حيي كريتر وخورمكسر، وهما المنطقتان اللتان تدور فيهما الاشتباكات منذ صباح اليوم ولغاية ساعات المساء، كونهما منطقتين تتواجد فيهما معسكرات ومنشآت عسكرية كثيرة، لعل أهمها معسكر الصولبان وبدر وطارق وحيدان واللواء الأول مشاة واللواء الثالث حماية رئاسية في خورمكسر، بينما يقع معسكر عشرين والمنطقة الرئاسية في حي كريتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com