بن بريك: أسرنا أكثر من 200 إرهابي داخل معسكرات الحماية الرئاسية في عدن
بن بريك: أسرنا أكثر من 200 إرهابي داخل معسكرات الحماية الرئاسية في عدنبن بريك: أسرنا أكثر من 200 إرهابي داخل معسكرات الحماية الرئاسية في عدن

بن بريك: أسرنا أكثر من 200 إرهابي داخل معسكرات الحماية الرئاسية في عدن

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي  باليمن اللواء أحمد سعيد بن بريك، الإثنين، إن المقاومة الجنوبية أسرت يوم الأحد أكثر من 200 عنصر إرهابي من القاعدة وداعش داخل ألوية الحماية الرئاسية في عدن.

وأضاف في تغريدة على حسابه في تويتر: "توجد جيوب للقاعدة في بعض المناطق التي يجري حاليًا تمشيطها، تم أسر أكثر من مئتي عنصر إرهابي من القاعده وداعش داخل معسكرات الحماية الرئاسية".

وأضاف أن بقية الجنود الجنوبيين سيتم إطلاق سراحهم من قوات الحرس الرئاسي، وسط أنباء تتحدث عن القبض على جنود شماليين يتبعون قوات الأمن المركزي السابقة التي انضمت عقب الانقلاب الحوثي إلى صفوف الانقلابيين.

وفي تغريدة أخرى أكد بن بريك أن جميع الأمور تحت السيطرة وعادت الحياة لطبيعتها في العاصمة عدن.

وقال الكاتب السياسي اليمني جمال بن عطاف في تغريدة على حسابه في تويتر إن القناص يحيى العماري الذماري تم القبض عليه ضمن الحرس الرئاسي (المخترق من الإخوان) كان جنديًا مع الأمن المركزي حضر إلى عدن لتنفيذ أهداف محددة مسبقًا هو ومجموعة من زملائه وتم دمجهم مع قوات الحرس الرئاسي بأمر من وزير الداخلية.

ومساء الأحد بدأت لجنة وساطة تقودها القيادات العسكرية والأمنية لتهدئة الموقف وإزالة أسباب التوتر، وسط أنباء غير مؤكدة تتحدث عن قرارات رئاسية مرتقبة ستساهم في حلحلة التوتر والاستجابة لمطالب الشعب.

يأتي  ذلك في حين ما تزال تسمع بين الحين والآخر أصوات إطلاق النار على فترات متقطعة في أحياء دار سعد وكريتر بعدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com