بالفيديو.. المواجهات العنيفة تصل إلى محيط مقر الحكومة اليمنية في عدن
بالفيديو.. المواجهات العنيفة تصل إلى محيط مقر الحكومة اليمنية في عدنبالفيديو.. المواجهات العنيفة تصل إلى محيط مقر الحكومة اليمنية في عدن

بالفيديو.. المواجهات العنيفة تصل إلى محيط مقر الحكومة اليمنية في عدن

اتسعت رقعة المواجهات المسلحة، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بين وحدات عسكرية من ألوية الحماية الرئاسية، وقوات أمنية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، لتصل إلى مديرية "صيرة"، التي يقع فيها القصر الرئاسي، والمقر الحالي للحكومة الشرعية.

وقال شهود عيان، إن هناك مواجهات تشهدها مدينة "صيرة"، منذ أكثر من ساعة، على نحو متفرق، في المدخل الغربي للمدينة، باتجاه "العقبة"، وفي الجزء العلوي من شارع أروى، بين قوات الحماية الرئاسية وقوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وبثّ ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية المواجهات بين الطرفين في شارع "أروى".

وتُعتبر مدينة "صيرة"، منذ تحرير محافظة عدن، قبل أكثر من عامين ونصف، المعقل الرئيس للحكومة الشرعية، المقيمة في القصر الجمهوري بمنطقة "معاشيق"، بعد أن تعرض مقّرها السابق في فندق القصر، بمديرية "المنصورة"، لهجوم تبناه تنظيم "داعش"، مطلع أكتوبر من العام 2015.

ومنذ الصباح الباكر، تشهد عدن مواجهات عنيفة بين وحدات عسكرية تابعة لقوات الحماية الرئاسية، والقوات الخاصة من جهة، وقوات أمنية من الحزام الأمني وشرطة عدن، الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي؛ على خلفية توتر واحتقان سابق؛ إثر انتهاء المهلة التي حددتها المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي، للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لتغيير الحكومة اليمنية؛ بسبب "فسادها".

وذكرت منظمة "أطباء بلا حدود"، على حسابها في "تويتر"، أن حصيلة المواجهات الدامية في عدن، اليوم الأحد، وصلت إلى 4 قتلى، بينهم امرأة، و86 جريحًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com