الرئيس اليمني يتعهد بقتال لا هوادة فيه ضد المتشددين
الرئيس اليمني يتعهد بقتال لا هوادة فيه ضد المتشددينالرئيس اليمني يتعهد بقتال لا هوادة فيه ضد المتشددين

الرئيس اليمني يتعهد بقتال لا هوادة فيه ضد المتشددين

عدن- تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاثنين بقتال لا هوادة فيه ضد مسلحي القاعدة الذين قتلوا 14 جنديا الأسبوع الماضي في حين أرسل الجيش قوات وطائرات حربية لمحاولة تعقب المتشددين.

وقال هادي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": "معركتنا مع قوى الشر والإرهاب والغدر والخيانة والتخريب هي معركة مصيرية".

وأضاف: "يجب أن يتكاتف فيها الجهد الشعبي مع الجهد الرسمي حتى نستطيع التخلص من هذه الآفة التي أصبحت أفعالها الإجرامية ظاهرة للعيان".

وأصيبت البلاد بصدمة الجمعة الماضي بعد مقتل 14 جنديا كانوا في طريقهم إلى ديارهم من شرق اليمن لقضاء عطلة مع عائلاتهم عندما أوقف المتشددون حافلتهم واقتادوهم تحت تهديد السلاح وأعدموهم.

وقالت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب إنها قتلت الجنود للانتقام من العمليات التي يشنها الجيش ضدها.

وصرح المسؤولون وقتها أن سكان المنطقة عثروا على جثث الجنود الـ 14 وبها آثار الرصاص ملقاة على طريق قرب مدينة سيئون بعد ثلاث ساعات من خطفهم، لكن الصور التي نشرها المتشددون لاحقا على موقع للتواصل الاجتماعي على الإنترنت أظهرت أن بعضهم قتل ذبحا.

وأضاف هادي أن قتل الجنود يوضح أن هذا "الفعل البشع يعكس ما تعانيه هذه العناصر من أمراض عقلية ونفسية وفكر ضال هو ضد الدين والوطن".

وأكدت الحكومة اليمنية أنها أمرت قوات الأمن بملاحقة المسلحين وتقديمهم للعدالة.

وقال سكان في شرق اليمن إن الجيش يمشط البلدات والقرى القريبة من موقع هجوم الأسبوع الماضي.

وأضافوا أن القوات الجوية قصفت منزلين في بلدة الحوطة كان متشددون يختبئون بهما، ولم ترد انباء عن وقوع أي قتلى في الهجوم.

وتنظر الولايات المتحدة إلى فرع تنظيم القاعدة في اليمن على أنه أحد أخطر أجنحة التنظيم المتشدد الذي أسسه أسامة بن لادن والذي قام بعدة محاولات في السنوات القليلة الماضية لتنفيذ هجمات دولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com