في أول تعليق بشأن عدن.. التحالف العربي يلمح لـ“اختلالات“ في حكومة الشرعية – إرم نيوز‬‎

في أول تعليق بشأن عدن.. التحالف العربي يلمح لـ“اختلالات“ في حكومة الشرعية

في أول تعليق بشأن عدن.. التحالف العربي يلمح لـ“اختلالات“ في حكومة الشرعية

المصدر: فريق التحرير

ألمح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إلى وجود ”اختلالات“ في حكومة الشرعية، داعيًا في الوقت ذاته إلى التهدئة عشية انتهاء مهلة حددتها “المقاومة الجنوبية” للرئاسة اليمنية بإقالة الحكومة بوصفها “حكومة فاسدة”.

وقال التحالف في بيان إنه ”يتابع مجمل الأحداث والمستجدات في العاصمة اليمنية المؤقتة ( عدن ) وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالَب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي، ويدعو المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية كافة إلى التهدئة وضبط النفس، والتمسك بلغة الحوار الهادئ“.

وأكد البيان على ”أهمية توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير الأراضي اليمنية كافة، وتركيز الجهود سياسيًا وعسكريًا، وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة“.

وكانت مصادرسياسية يمنية قد قالت لـ“إرم نيوز“ في وقت سابق إن التحالف يدعم التهدئة بين الأطراف اليمنية كافة، إلا أنه يرى ضرورة عدم تجاهل مطالب الجنوبيين، خاصة وأنهم لعبوا الدور الأبرز في تحقيق أهم الانتصارات التي تحققت ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران.

واعتبرت المصادر أن أطراف حزب الإصلاح المسيطرة على الحكومة اليمنية، تدفع الشرعية نحو التصعيد وتتطلع لإشعال قتال مسلح في عدن، معتبرة أن ذلك قد يعود عليها بفوائد سياسية مستقبلية تمكنها من مزيد السيطرة والتحكم في الحكومة.

وتؤكد المصادر اليمنية أن سيطرة حزب الإصلاح على الشرعية حولتها إلى أداة حزبية بدل أن تكون مظلة جامعة لكل اليمنيين.

ويُجمع معظم اليمنيين على انتقاد حكومتهم ويصفونها بالفاسدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com