مذيعة يمنية تثير الجدل بعدما ”تهكمت“ على الزبيدي (صور) – إرم نيوز‬‎

مذيعة يمنية تثير الجدل بعدما ”تهكمت“ على الزبيدي (صور)

مذيعة يمنية تثير الجدل بعدما ”تهكمت“ على الزبيدي (صور)

المصدر: عدن - إرم نيوز

أوعز نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء علي ناصر لخشع، مساء الأربعاء، بالتحقيق مع مذيعة يمنية تهكمت على رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، خلال المؤتمر السنوي لقادة وزارة الداخلية في إحدى صالات مدينة عدن.

وفي التفاصيل، فإن ”المذيعة اليمنية منى المجيدي، ألقت الكلمة الترحيبية للمؤتمر، وتطرقت خلالها إلى أبيات شعرية أساءت فيها للواء الزبيدي وسخرت من دعوات المجلس الانتقالي إلى انتفاضة شعبية لتغيير الحكومة الحالية“.

ولاقى الأمر هذا ”ردود أفعال غاضبة واستهجانًا واسعًا داخل الصالة من قبل قيادات جنوبية مؤيدة للمجلس الانتقالي، قبل أن تتصاعد الهتافات المنددة بها“.

وأشار بعض الحضور إلى أن المذيعة اليمنية ”قزّمت الحكومة الشرعية وأساءت لها أكثر من كونها إساءة للزبيدي والانتقالي الجنوبي، بخاصة أنه كان من بين الحضور نائب وزير الداخلية اليمني ومسؤولين أمنيين وسياسين كبارًا“.

ولاحقًا وجهت وزارة الداخلية بطلب التحقيق مع المذيعة، وقالت في موقعها الرسمي إن ”لخشع دعا للتحقيق مع منى المجيدي التي ألقت أبياتًا شعرية دعت إلى الفرقة والفتن وإثارة النعرات بين أبناء الوطن الواحد“.

لكن ناشطين يمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي،  قالوا إن ”الواقعة مقصودة كون تنظيم المؤتمر والكلمات المقدمة في الحفل تتم مراجعتها مسبقًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com