"القاعدة" يسيطر على مدينة القطن جنوب اليمن

"القاعدة" يسيطر على مدينة القطن جنو...

جماعة أنصار الشريعة تقول إن مقاتليها "غنموا غنائم كبيرة من معسكر الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) في المدينة ومن المقار الحكومية".

صنعاء- أعلن تنظيم القاعدة، اليوم الخميس، سيطرته على مقار حكومية بمدينة القطن في محافظة حضرموت جنوب اليمن.

وقالت جماعة ”أنصار الشريعة“، فرع القاعدة في اليمن على حسابها على موقع التدوينات ”تويتر“، ”إن مقاتلي التنظيم سيطروا على مباني المقار الحكومية بمدينة القطن عقب شنهم هجوماً شاملا على المدينة صباح اليوم الخميس“.

وأضافت الجماعة أن مقاتليها ”غنموا غنائم كبيرة من معسكر الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) في المدينة ومن المقار الحكومية“، مطمئناً المواطنين ”بأن المقاتلين أتوا للدفاع عنهم ضد الحملة الجائرة التي يشنها الجيش اليمني“.

وقال مسؤول محلي في مدينة القطن، في اتصال مع الأناضول، إن مسلحي التنظيم ”نهبوا عدداً من البنوك في المدينة من بينها بنك التسليف الزراعي“.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش اليمني استعادة السيطرة على بلدة القطن في محافظة حضرموت شرقي البلاد من أيدي تنظيم القاعدة.

وأضاف الجيش، في بيان مقتضب نشر على موقع 26 سبتمبر التابع له مساء أمس الأربعاء، إن ”أبطال القوات المسلحة والأمن نفذوا عملية نوعية الليلة ضد عناصر القاعدة في القطن وتمكنوا خلالها من اسقاط ما سمي بـ(إمارة القطن)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com