اليمن يحيل عنصرا بـ“القاعدة“ للمحاكمة بتهمة الإرهاب – إرم نيوز‬‎

اليمن يحيل عنصرا بـ“القاعدة“ للمحاكمة بتهمة الإرهاب

اليمن يحيل عنصرا بـ“القاعدة“ للمحاكمة بتهمة الإرهاب

صنعاء- أحالت النيابة الجزائية المتخصصة في صنعاء، الأربعاء، عنصرا من تنظيم القاعدة إلى المحاكمة، بتهمة المشاركة في تشكيل عصابات للقيام بأعمال إرهابية، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع.

ونقل الموقع عن مصدر قضائي قوله ”إن النيابة الجزائية المتخصصة في صنعاء أحالت متهماً من عناصر تنظيم القاعدة إلى المحاكمة لمشاركته في تشكيل عصابات للقيام بعدد من الأعمال الإرهابية في محافظة البيضاء وسط البلاد“.

وكانت النيابة الجزائية أحالت خلال الفترة الماضية متهمين من القاعدة إلى المحاكمة بتهمة القيام بأعمال إرهابية في عدة مناطق في البلاد.

ومنذ أواخر نيسان/ أبريل الماضي، بدأت وحدات عسكرية من الجيش اليمني، بالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار ”معاً من أجل يمن خال من الإرهاب“، وذلك ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، أدت إلى مقتل 500 من عناصر التنظيم و40 جنديا من الجيش، بحسب تصريحات للناطق باسم الجيش مطلع تموز/ يوليو الماضي.

وتواجه القاعدة هذه العملية بهجمات تشنها ضد عناصر الجيش والشرطة والحكومة، ومؤسسات تابعة لهم في عدة محافظات بينها البيضاء.

ويعتبر التحدي الأمني في عام 2014 من أبرز التحديات التي تواجه اليمن، الذي شهد خلال العام الماضي أعمال عنف وتفجيرات واغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف قوات الجيش والأمن، إضافة إلى سياسيين وزعماء قبائل، استهدفوا من قبل مسلحين مجهولين وعناصر محسوبة على تنظيم القاعدة، بحسب مسؤولين يمنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com