محلل: لهذا السبب ظهور العميد طارق صالح مهم للجنوبيين – إرم نيوز‬‎

محلل: لهذا السبب ظهور العميد طارق صالح مهم للجنوبيين

محلل: لهذا السبب ظهور العميد طارق صالح مهم للجنوبيين

المصدر: إرم نيوز

قال المحلل السياسي اليمني ورئيس مركز عدن للدراسات حسين حنشي، إن ظهور العميد طارق صالح مهم للجنوبيين سياسيًا، وقد يسهم في حل قضيتهم على النحو الذي يريدون في أي تسويات قادمة.

واعتبر حنشي في تصريح لـ“إرم نيوز“ أن ”ظهور العميد طارق صالح مهم جدًا للمعركة المركزية في اليمن ضد الانقلابيين الحوثيين وكلاء ايران التي يخوضها العرب فهو يبدد حلم الحوثيين بصناعة حزب مؤتمر تستمر به تغطيتهم سياسيًا“.

وأضاف حنشي أن ”طارق هو الوريث الفعلي لإرث الرئيس السابق صالح عسكريًا وسياسيًا، وهو يقف في جانب التحالف العربي والشرعية وظهوره ينهي ترتيباتهم (الحوثيين) السياسية، كما ان البعد العسكري لظهوره مهم من ناحية إعادة لملمة قوات الحرس الجمهوري واتباع المؤتمر للدفع بالحرب للحسم واستغلال مايملكه المؤتمر من خبرة هناك، وهو كذلك يعطي أنصار صالح الذين فقدوا الأمر روحًا معنوية للاستمرار في الصمود العسكري والسياسي“.

وقال حنشي إن ”ظهور العميد طارق في الجنوب مهم للجنوبيين في إيجاد توازن في المشهد السياسي الشرعي يحول دون استفراد قوى معينة بالسلطة والقوة في الشرعية، وبالتالي التنكيل بالجنوبيين وقضيتهم وإقصائهم من المناصب، فوجود التنافس والتوازن في المشهد بوجود المؤتمر والحرس الجمهوري يهم الجنوب سياسيًا“.

وتابع: ”يمكن للجنوب لعب دور السند الحقيقي لتطهير اليمن من وكلاء إيران في معركة شراكة مع العرب، وهو أمر يحقق للجنوب غاياته بوجوده كشريك حقيقي للعرب في معاركهم يمكنه ذلك من فرض شروطه في أي تسويات قادمة من موقع الشريك القوي الذي يملك شرعية تطهير أرض عربية من وكلاء خصوم العرب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com