الحوثيون يعززون مواقع القتال مع الجيش في الجوف – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يعززون مواقع القتال مع الجيش في الجوف

الحوثيون يعززون مواقع القتال مع الجيش في الجوف

صنعاء– قال مدير أمن محافظة الجوف، شمالي اليمن العميد محمد العديني، اليوم الاثنين: ”إن جماعة الحوثي عززت مواقع القتال مع قوات الجيش ولجان الدفاع الشعبي بدبابات وأسلحة ثقيلة استعداداً لخوض مواجهات مقبلة“.

وأضاف: ”إن جماعة الحوثي عززت مواقع بمنطقتي الصفراء والغيل بمحافظة الجوف بالدبابات والأسلحة الثقيلة ومختلف الإمكانيات بعد يومين من التوصل لوقف إطلاق النار بين مختلف الأطراف“.

وأشار إلى أن ”الجيش ولجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون) ملتزمون بضبط النفس؛ تنفيذاً لتوجيهات لجنة الوساطة الرئاسية التي أشرفت على الاتفاق.

وتابع المسؤول الأمني أن ”الساعات الحالية تشهد هدوءاً في مختلف مواقع المواجهات،غير أنه توقع عودتها بسبب مواصلة الحوثيين تعزيزاتهم القتالية استعدادا لخوص مواجهات جديدة“.

وكان الحوثيون قد خرقوا أمس اتفاق وقف إطلاق النار بعد أن قتلوا شخصا وأصابوا آخر من لجان الدفاع الشعبي في منطقة الصفراء ، بحسب العديني.

وتمكنت لجنة وساطة رئاسية يمنية في وقت متأخر من مساء السبت الماضي، من إيقاف المواجهات الدائرة منذ أكثر من 20 يوماً بين قوات الجيش والأمن المدعومة برجال القبائل وبين مسلحي جماعة الحوثي في محافظة الجوف، بحسب مصدر قبلي.

وتجددت الاشتباكات بين الجيش والحوثيين بالمحافظة قبل أكثر من 20 يوما، واستطاع الجيش السيطرة على موقعي ”الصفراء“ و“الحميضة“، اللذين تسيطر عليهما جماعة الحوثي منذ 2011 وتقيم فيهما نقاط تفتيش.

وتعود بداية المواجهات إلى أبريل/ نيسان الماضي، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين قبل أن تتمكن لجنة وساطة رئاسية من إيقاف الاشتباكات.

وتكمن أهمية محافظة الجوف، في قربها من محافظة مأرب التي تقع فيها حقول النفط والغاز، الذي يعد الرافد الأكبر لميزانية الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com