اليمن.. الحوثيون ينقلون معاركهم إلى الجوف – إرم نيوز‬‎

اليمن.. الحوثيون ينقلون معاركهم إلى الجوف

اليمن.. الحوثيون ينقلون معاركهم إلى الجوف

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

انتقلت المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين إلى مدينة الجوف شمالي شرق اليمن، بعد سيطرتهم على مدينة عمران.

وأكدت مصادر مطلعة وصول تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثيين لاستعادة مناطق سيطر عليها الجيش اليمني بمساندة مسلحي قبائل في المدينة.

وقال مصدر محلي في محافظة الجوف لـ“إرم“: ”إن المواجهات تواصلت الأربعاء بمختلف أنواع الأسلحة في منطقة الصفراء بمديرية مجزر الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف، بين مسلحين من جماعة الحوثيين، وقوات من الجيش اليمني بمساندة قبائل محلية“.

وأكد المصدر، أن المواجهات تسببت بقتلى وجرحى من الجانبين، مؤكداً أن المواجهات بلغت أشدها الأربعاء بعد وصول التعزيزات من الجانبين، ونقل مسلحين تابعين للحوثيين من مدينة عمران إلى الجوف.

وقال مدير أمن الجوف العميد محمد العديني: ”إن الجيش والأمن مدعومين برجال القبائل يخوضون مواجهات عنيفة مع الحوثيين الذين يحاولون استعادة ما خسروه من مواقع“. وأوضح العديني، أن تعزيزات بشرية وعسكرية تابعة للحوثيين وصلت المحافظة بعد تفرغهم من معركة محافظة عمران.

وفي سياق متصل، ناشد محافظ الجوف الشيخ محمد سالم بن عبود الشريف، كلاً من وزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية السادسة بإرسال قوات عسكرية إلى أماكن الاقتتال في محافظتي مأرب والجوف.

ودعا بن عبود في بيان صحفي، وزير الدفاع وقائد المنطقة السادسة بالتوجيه إلى إرسال كتيبتين عسكريتين إلى أماكن القتال في كل من محافظتي مأرب والجوف، لاستلام المواقع العسكرية من اللجان الشعبة القبلية والمسلحين الحوثيين، وتأمين الطريق العام حقناً للدماء واحتراماً لشهر رمضان المبارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com