قرارات رئاسية جديدة..‎ تعيين خمسة وزراء جدد في الحكومة اليمنية

قرارات رئاسية جديدة..‎ تعيين خمسة وزراء جدد في الحكومة اليمنية

المصدر: إرم نيوز - عدن

أصدر الرئيس اليمني قبل قليل قرارات جديدة أطاحت بعدد من وزراء حكومة الدكتور ”أحمد بن دغر“، أبرزهم وزير الداخلية وتعيين جدد، فيما قضت قرارات أخرى بتعيين محافظين جدد لثلاث محافظات يمنية، هي: تعز، ولحج، والضالع.

وجاء في القرارات، تعيين المهندس أحمد بن أحمد الميسري نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرًا للداخلية بدلاً من اللواء حسين عرب الذي صدر قرار آخر بتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية لشؤون الأمن، وترقيته إلى رتبة فريق.

كما جاء في القرارات تعيين عثمان حسين فايد مجلي وزيرًا للزراعة والري، والمهندس أوس عبدالله أحمد العود وزيرًا للنفط والمعادن، وصالح أحمد محمد الجبواني وزيرًا للنقل، ومحمد مقبل الحميري وزيرًا للدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى.

وأطاح ”هادي“ بوزير النفط السابق سيف الشريف، وعيَّنه سفيرًا في وزارة الخارجية، وكذلك وزير النقل عادل الحالمي أحد أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأصدر ”هادي“ قرارات أخرى أطاح فيها بمحافظي ثلاث محافظات، وجاء في القرارات، تعيين أمين أحمد محمود محافظًا لمحافظة تعز بدلًا من المعمري، وتعيين اللواء الركن علي مقبل صالح محافظًا لمحافظة الضالع إلى جانب مهامه قائدًا للواء 33 مدرع قائدًا لمحور الضالع، بدلًا من الجعدي، فضلًا عن تعيين العميد ركن أحمد عبد الله التركي محافظًا لمحافظة لحج قائدًا للواء 17 مشاة ويرقَّى إلى لواء، بدلًا من الخبجي .

ويعد الخبجي، والجعدي، والحالمي، من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com