الجيش اليمني يقترب من الحديدة ويدفع بتعزيزات ضخمة صوب الساحل الغربي

الجيش اليمني يقترب من الحديدة ويدفع بتعزيزات ضخمة صوب الساحل الغربي

المصدر: عدن- إرم نيوز

أكدت مصادر متطابقة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أن تعزيزات عسكرية ضخمة دفعت بها قوات الشرعية، يوم الجمعة، صوب الساحل الغربي لتعزيز الجبهة التي تواصل تقدمها تجاه محافظة الحديدة الساحلية.

وقالت المصادر في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إن عددًا من العربات العسكرية المحملة بالأسلحة والجند خرجت من عدن، وأخرى من قاعدة العند العسكرية، وتوجهت صوب جبهات الساحل الغربي الذي يشهد تقدمًا ملحوظًا لقوات الشرعية المسنودة من التحالف العربي .

وأوضحت أن القوات اليمنية والتحالف العربي أطلقوا عملية كبرى للوصول إلى الحديدة لبدء معركة شاملة لتحريرها خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرة إلى أن هناك التفافًا شعبيًا كبيرًا حول القوات اليمنية التي تمكنت من تحرير الخوخة ووصلت يوم الجمعة إلى مناطق الحيس وتحيتا.

وكانت عملية تحرير الخوخة خاطفة ومفاجئة لدى الكثير من المراقبين للشأن اليمني، لاسيما وأن القوات اليمنية باتت لا تفصلها عن مدينة الحديدة سوى 10 كيلومترات فقط عقب تمكنها يوم الجمعة من السيطرة على مناطق وقرى محيطة كالحيس وتحيتا وميناء الحيمة العسكري.

وكان الرئيس اليمني وجه يوم الأحد الماضي بتحريك 7 ألوية عسكرية من محافظة مأرب لتعزيز جبهات نهم والجوف وفتح جبهة جديدة بمنطقة خولان في محيط صنعاء، وهي الجبهات الصامدة في مواقعها منذ ما يقرب العامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة