الجيش اليمني يُحكم سيطرته على طريق دولي يصل بالسعودية

الجيش اليمني يُحكم سيطرته على طريق دولي يصل بالسعودية

أعلن الجيش اليمني، اليوم الخميس، قطع الطريق الدولي الرابط بين محافظتي صعدة والجوف، الواقعتين شمال اليمن، وتقدر المسافة الفاصلة بينهما بحوالي 350 إلى 500 كيلو متر مربع.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة عبدالله الأشرف في تصريح صحفي “إن الخط الدولي الواصل ما بين منطقة البُقع في محافظة صعدة، ومحافظة الجوف، يعد منطقة عسكرية”.

وأشار الأشرف إلى أن “إعلان الطريق الدولي الرابط بين كلا المحافظتين منطقة عسكرية، جاء عقب تمكن قوات الشرعية من السيطرة عليه، بعد معارك عنيفة، سقط فيها العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي، بين قتيل وجريح وأسير”.

وأفاد الأشرف، في تصريحه الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” “أن أفراد قوات الجيش (حرس الحدود)، تمكنوا من تحرير مواقع الحريرا وتجاوزوا منطقة عرق الأبتر في الجوف، ووصلوا إلى الخط الدولي، في ظل تقهقر كبير في صفوف ميليشيات الحوثي، التي فرّت غالبيتها مخلّفة جثث قتلاها وكميات من الأسلحة والذخائر”.

ولفت إلى أن “قطع الخط الدولي الرابط بين صعدة والجوف والمملكة العربية السعودية، سيقطع إمدادات ميليشيات الحوثي التي تعزز عبرها جبهة العقبة، ويعتبر إنجازًا كبيرًا سيسهم في تحرير ما تبقى من مديرية خب الشعف بالجوف”.