رئيس وزراء اليمن يتهم صالح بالتورط في محاولة انقلاب

رئيس وزراء اليمن يتهم صالح بالتورط في محاولة انقلاب

المصدر: صنعاء - من سفيان جبران

قال رئيس وزراء اليمن إن الرئيس السابق خطط لاعتقاله مع الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي لافتاً إلى أن كل المؤشرات الأخيرة دلت على أنه كان هناك مؤامرة انقلابية على النظام الجديد لكنها فشلت.

وأوضح محمد سالم باسندوة أن“ الرئيس السابق علي عبدالله صالح كان يخطط للانقلاب وكان يتمنى أن يعتقل عبدربه منصور هادي ويعتقلني، لكنه فشل“، وخاطب باسندوة صالح بالقول“ لقد تركناه يعيش في منزله، وهو لا يريد أن يغادر وعليه أن يدرك أنه لن يعود رئيساً، وأن ما يفعله لا يضر بالرئيس هادي ولا بي، بل يضر بالمواطنين اليمنيين ”.

وأكد رئيس الوزراء في حوار مع قناة دبي أن أحداث 11 يونيو نفذها فلول النظام القديم معتبرا أنهم ”يريدون إسقاط هذا النظام، استغلوا أزمة المشتقات النفطية ومعاناة الناس وأرادوا أن يقوموا بحركة انقلاب لكنهم فشلوا“.

وأوضح باسندوة أن هناك خطوات ستعقب التعديل الوزاري الذي تم“ ولا بد لأشقائنا الخليجيين من دعم اليمن، لأن مواردنا شحيحة“ مؤكدا أن أبرز التحديات التي تواجه اليمن“ الوضع الأمني وعمليات التخريب التي تستهدف أنابيب النفط، ونسف أبراج الكهرباء وقطع الطرقات، التي تؤدي إلى عدم وصول المشتقات النفطية إلى العاصمة وبعض المدن، والتحدي الأكبر، هو وجود رئيس سابق لا يريد أن يدرك أنه رئيس سابق، وليس رئيساً حالياً“.

وأكد باسندوة أن انفصال الجنوب عن الشمال لن يحدث“ ستكون هناك أقاليم وكل إقليم سيحكم نفسه بنفسه“.

ودعا حركة الحوثيين الشيعية إلى التحول إلى حزب سياسي“ وأن يتحلوا بالحكمة، لأنه ليس من مصلحتهم ولا مصلحة الوطن أن يجر إلى الحرب، وعليهم أن يدركوا أن الانتصار العسكري لا يؤدي إلى انتصار سياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com